السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

منتدى الفنانين الصغار يطلق مشروع فنون الاطفال ويختتم "مخيم من لا مخيم له"

نشر بتاريخ: 02/08/2008 ( آخر تحديث: 02/08/2008 الساعة: 16:11 )
رام الله -معا- اختتم منتدى الفنانين الصغار فعاليات مخيمين يحملان اسم
"مخيم من لا مخيم له"، الاول استمر "12" يوماً في مركز اسعاد الطفولة بمدينة البيرة، وبمشاركة "57" طفلا تتراوح اعمارهم بين7-14 سنة، وبدعم من اللجنة الوطنية للمخيات الصيفية، تخلله فعاليات في الدراما والرسم والالعاب الحركية والدبكة وقراءة القصص ومناقشتها.

وقالت وصال العايدي مشرفة المخيمات الصيفية في المنتدى، ان الهدف من اقامة مثل هذا المخيم، اضفاء جو من الفرح وادخال البهجة لقلوب الاطفال، واكسابهم مهارات وسلوكيات جديدة. ودرب في المخيم كل من علاء البابا، نبيلة اديب، لارا سلعوس، ومي القب.

واكدت العايدي ان المخيم الثاني الذي حمل نفس الاسم" مخيم من لا مخيم له"، اقيم في مقر المنتدى على فترتين صباحية ومسائية، واستمر لعشرة ايام بدعم من بنك فلسطين المحدود وشركة ترست العالمية للتأمين وبمساهمات جزئية من مؤسسات وشركات وطنية، وركز بشكل رئيس على الرسم والدراما، وتخلله يوم تطوعي قدمت فيه الفحوصات الطبيه للأطفال باشراف اطباء اسنان من جامعة القدس.

ودرب في المخيم سحر الخطيب، وعبد الله عواد، واستفاد منه"30" طفلا تتراح اعمارهم بين 8-14 سنة.

هذا وسينظم المنتدى حفل تخريج للأطفال المشاركين في المخيمين وذلك يوم الاثنين الرابع من الشهر الجاري في مقر مركز اسعاد الطفولة، حيث سيتم عرض انجازات الاطفال خلال فترة المخيمين، وتقديم لوحات وفقرات فنية تم التدرب عليها.

كما وسيطلق المنتدى حسب العايدي يوم غد " الاحد"، فعاليات مشروع فنون الاطفال في القرى المهمشة، حيث يستهدف عشرة قرى مهمشة شمال غرب القدس والى الغرب من رام الله، من خلال ورشات عمل في الفنون الجميلة" الدراما والرسم" ، بهدف تقديم فكرة الفنون الجميلة في اطار جديد، ونشر الالوان الزاهية على وجوه الاطفال، وذلك بدعم من مكتب التعاونية الاسبانية،.

ويستمر المشروع لمدة "15" يوما ومن المتوقع ان يستفيد منه " 600" طفل تتراوح اعمارهم بين 8-12، بهدف عمل جداريات فنية على جدران المدارس وروضات الاطفال.