الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية قلقيلية تختتم مخيماتها الصيفية "مخيمات الشهيدة دلال المغربي" بتنظيم يوم مفتوح للأطفال المشاركين

نشر بتاريخ: 02/08/2008 ( آخر تحديث: 02/08/2008 الساعة: 17:16 )
قلقيلية - معا - اختتمت مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية مخيماتها الصيفية للعام 2008 "مخيمات الشهيدة دلال المغربي" ، وذلك بتنظيم يوم مفتوح لكافة الأطفال المشاركين في المخيمات الصيفية ، حيث تم تنظيم اليوم المفتوح في حديقة الحيوانات في قلقيلية .

وأوضح يوسف عودة مدير التربية والتعليم في محافظة قلقيلية أن تنظيم هذه المخيمات يأتي ضمن سياسة وزارة التربية لاستثمار أوقات فراغ الطلبة أثناء العطلة الصيفية وتفريغ طاقتهم بطريقة إيجابية ، والعمل على تعزيز ارتباط الطالب بالمدرسة وتعزيز أواصر العلاقة ما بين الطالب والمعلم ، إضافة إلى الكشف عن إبداعات الطلبة وتنمية مهاراتهم وصقل إبداعاتهم .

وأضاف عودة انه تم هذا العام تنظيم 43 مخيما صيفيا في محافظة قلقيلية بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم وبتنفيذ العديد من المؤسسات الحكومية والأهلية في المحافظة ، حيث عملت مديرية التربية والتعليم على تقديم كافة التسهيلات من اجل تنظيم وعقد هذه المخيمات في مدارس المحافظة .

وشكر عودة طواقم الإشراف على المخيمات الصيفية التي نظمتها مديرية التربية والتعليم من مدراء ومنشطين ومتطوعين على جهودهم في تنفيذ وإنجاح هذه المخيمات الصيفية ، كما شكر عودة مديرية الشرطة والدفاع المدني والمؤسسات الصحية على مشاركتهم من خلال تنفيذ محاضرات تثقيفية للطلبة خلال المخيمات الصيفية .

وأضاف مؤيد عفانة رئيس قسم النشاطات التربوية في تربية قلقيلية انه تم هذا العام تنظيم 5 مخيمات صيفية بإشراف الإدارة العامة للأنشطة الطلابية في وزارة التربية والتعليم العالي وبتمويل ودعم كامل من الوزارة ، حيث تم تنظيم هذه المخيمات الصيفية في كل من مدارس ذكور المرابطين الأساسية ، ذكور حبلة الأساسية ، بنات الخنساء الثانوية ، بنات اماتين الثانوية ومدرسة كفر لاقف الثانوية المختلطة .

حيث اشرف على تنظيم وتنفيذ هذه المخيمات قسم النشاطات التربوية في مديرية التربية والتعليم في قلقيلية . واشتملت المخيمات الصيفية على زوايا متعددة مثل : الدراما والمسرح ، الألعاب الذهنية ، الألعاب الرياضية والترفيهية ، الكتابة الإبداعية ، الصحة والبيئة ، الموسيقى والغناء ، محاضرات تثقيفية .

وقد اشتملت فعاليات اليوم المفتوح على تنفيذ العاب رياضية وترفيهية متعددة ، إضافة إلى عرض انجازات وإبداعات الأطفال خلال المخيمات الصيفية وذلك وسط أجواء من الفرح والسعادة شارك فيها كل من الأطفال وطواقم الإشراف على المخيمات الصيفية وأهالي الأطفال .