السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مستوطنون يهاجمون حفلة عرس في الخليل ويلقون بطفل من فوق سطح منزله

نشر بتاريخ: 02/08/2008 ( آخر تحديث: 02/08/2008 الساعة: 18:49 )
الخليل- معا- قال مراسل معا ان مستوطنين هاجموا حفلة عرس قرب مستوطنة كريات اربع في مدينة الخليل عصر اليوم واوقعوا اصابتين في صفوف المواطنين.

وقد هاجم عشرات المستوطنين الحفلة في منزل المواطن عبد الكريم الجعبري واعتدوا بالضرب والحجارة على الحاضرين واصابوا اثنين فيما هب المواطنون الى الدفاع عن انفسهم واندلعت اشتباكات بالحجارة بين الطرفين.

هذا وفي ذات السياق القى مستوطنون الفتى الفلسطيني حمزة ابو حتة 15 عاما من فوق سطح منزل قرب المستوطنة المذكورة ما ادى الى اصابته بكسر في ظهره نقله الجيش الاسرائيلي وسلمه الى الجانب الفلسطيني الذي بدوره نقله الى مشفى بالمدينة لتلقي العلاج التي وصفت حالته بالخطيرة.

من جهتها جددت النائب عن كتلة فتح البرلمانية الدكتورة سحر القواسمي ، اليوم، إدانتها الشديدة للممارسات التعسفية التي يشنها المستوطنون ضد المواطنين في محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية"..

وقالت النائب القواسمي في بيان لها " بأن إسرائيل تطلق العنان للمستوطنين بمرافقة وتحت حماية قوات الإحتلال الإسرائيلي في الهجوم على منازل المواطنين ورشقها بالحجارة إضافة إلى تحطيم محتوياتها..الأمر الذي من شأنه أن يخلق أجواء من التوتر بالمنطقة ،ويهدد الجهود الرامية لإنجاح العملية السياسية.

وطالبت النائب د. القواسمي " بوضع حد حازم وفوري للممارسات المستوطنين في محافظة الخليل ... داعية مؤسسات حقوق الإنسان الدولية إلى زيارة هذه المناطق ورصد وتوثيق كافة الممارسات المخالفة للقوانين والمواثيق الخاصة بحقوق الإنسان".. مؤكدة " على ضرورة رفع شكوى ضد إسرائيل وعلى ممارسات مستوطنيها والمضايقات التي يقومون بها ضد أبناء شعبنا الفلسطيني بالضفة الغربية بشكل عام"..