السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حزب الشعب يدعو الى وقف "الحرب المفتوحة" من قبل الحكومة المقالة

نشر بتاريخ: 02/08/2008 ( آخر تحديث: 02/08/2008 الساعة: 19:33 )
غزة-معا-دعا حزب الشعب الفلسطيني اليوم الحكومة المقالة في غزة الى وقف ما اسماه حربها المفتوحة التي طالت كل فئات وشرائح المجتمع من شخصيات وطنية واجنماعية ومداهمات لمؤسسات اهلية واشتباكات مع بعض العائلات في غزة.

وقال حزب الشعب في بيان وصل وكالة "معا":"إن هذه الحرب لم تعد مفهومة على الإطلاق وهي لا تخدم احدا، مشيرا الى ان تداعيات هذه الحرب المكشوفة ستكون سلبية جدا على النسيج الاجتماعي الان ولاحقا".

ودعا حزب الشعب قيادة حماس بتحكيم العقل والمنطق والإيعاز لجميع أفراد الأجهزة الأمنية في غزة بالتوقف عن جميع الممارسات والانتهاكات التي تتناقض كليا مع والحقوق الانسانية، والعمل بهدوء وتروي لخلق اجواء ايجابية، تساعد في زرع ثقافة العمل الوطني المشترك، تمهيدا لبدء حوار وطني جاد يعيد اللحمة الى الشعب والوحدة الى شطري الوطن، وصياغة سياسة فلسطينية واحدة لمواجهة تحديات المرحلة.

واشار الحزب الى أن سلطات الاحتلال وحكومته يرقصون طربا على الدم الفلسطيني المسال على ارض غزة، لا بل يعملون على استمرار وتصاعد نزيف الدم وابقاء الحالة السائدة، معتبرين ذلك فرصتهم الذهبية لمواصلة سياستهم الاجرامية والعدوانية من مصادرة الاراضي وتعزيز الاستيطان واحكام الحصار على شعبنا في شطري الوطن.

واعرب حزب الشعب عن أمله أن تكون دعوته هذه محط اهتمام جميع القوى الفاعلة وخاصة في غزة، مؤكدا على عزمه على مواصلة جهوده مع كافة القوى الخيرة في مجتمعنا لانهاء هذا النزيف، واخراج الشعب من حالة الاحتقان والاحباط الذي يعيشها،