الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

العمل الصحي تختتم مخيم الشموع الصيفي للفتيات في مخيم قلنديا

نشر بتاريخ: 02/08/2008 ( آخر تحديث: 02/08/2008 الساعة: 23:49 )
رام الله- معا- احتفلت مؤسسة لجان العمل الصحي في مخيم قلنديا شمالي القدس المحتلة باختتام فعاليات المخيم الصيفي شموع الامل للفتيات والذي تواصل على مدى اسبوعين .

وقال الدكتور مازن دعتا مدير مركز قلنديا الصحي التابع للعمل الصحي ومنسق المخيم : ان المخيم تظم بالتعاون ما بين المؤسسة وبرنامج الدعم النفسي التابع لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين ومركز البرامج النسوي وتضمن العديد من الفعاليات والانشطة ومنها التفريغ النفسي ودورات على القيادة الشابة اضافة الى ندوات ومسرحيات لمناسبة الذكرى الستين للنكبة .

وقال كذلك ان المركز اقام حفلا بهذه المناسبة تخلله تسليم شهادات للمشاركات في المخم الصيفي حيث القيت خلاله العديد من الكلمات المؤكدة على دور الجيل الشاب في اخذ دوره في عملية البناء المجتمعي ، كما تم خلال الحفل عرض العديد من الفقرات الفنية كالدبكة الشعبية والمسرحيات الهادفة .

واضاف دعنا ان العمل الصحي قدمت كذلك للمشاركات في المخيم الصيفي وعددهن سبعين فتاة اعمارهن ما بين (12-15) سنة محاضرات صحية حول مخاطر الزواج المبكر والمراهقة اضافة الى الكشف على المشاركات فيما يخص العيون وكذلك توزيع نشرات تثقيف صحية عليهن من اصدار المؤسسة .

واوضح دعنا ان هذا المخيم ياتي في اطار اهتمام العمل الصحي بتنمية قدرات الجيل الشاب الفلسطيني لياخذ على عاتقه الدور المناط به في عملية البناء المجتمعي.