الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة التّربية والتّعليم ومركز إبداع المعلم يكرّمان المشاريع الطلابية الفائزة مركزياً

نشر بتاريخ: 02/08/2008 ( آخر تحديث: 03/08/2008 الساعة: 00:22 )
رام الله- معا- نظّمت وزارة التّربية والتعليم بالتعاون مع مركز إبداع المعلم تكريماً مركزياً لمشاريع طلابية فائزة على مستوى المحافظات الشمالية وذلك يوم السبت الموافق 2/8/2008 في قصر الثقافة/رام الله؛ وقد حصلت مدرسة بنات دير عمار الأساسية/ مديرية رام الله على المركز الأول، وحصلت مدرسة الفتاة اللاجئة/مديرية القدس على المركز الثاني، أما مدرسة بيت ليد الأساسية/مديرية طولكرم فقد حصلت على المركز الثالث. وقد جرى تحكيم للمشاريع التي بلغت "16" مشروعاً" كانت قد فازت لوائياً في تحكيم سابق جرى في مديريات التربية والتعليم من أصل "83" مشروعاً طلابياً تنافست في المحافظات الشمالية.

افتتح حفل التّكريم أ. ثروت زيد مدير عام الإشراف والتأهيل التربوي الذي تحدث عن أهمية تلك المشاريع في بناء سلوكات الطلبة وتكوين بنية معرفية تحليلية لديهم، مما يعود عليهم بمردود تعلّمي إيجابي، خاصة أن للمدرسة الدور الأكبر في تعزيز الانتماء للوطن بعيداً عن القبلية المقيتة والحزبية الضيقة. ودعا زيد إلى ضرورة الوقوف أمام التحديات بشكل واضح وصريح، ففي الوقت الذي يتحدث فيه العالم عن إنسانية الإنسان نجد أنفسنا نتقوقع حول لون الثوب وطوله. وبدوره حثّ زيد مديري المدارس والمعلمين والمشرفين التربويين على مواصلة العمل ضمن المشروع باعتباره واحداً من المشاريع الريادية في الوزارة، شاكراً مركز إبداع المعلم على دعمه البناء والفاعل للوزارة التي تتبنى المشروع منذ سنوات عديدة، وتطمح إلى توسيعه مستقبلاً ليقدّم لشريحة أكبر من الطلبة، فالمواطنة ليست شعاراً سياسيا ولا شعاراً مرحلياً جامداً أو مطلقاً بقدر ما هي عملية متطورة قابلة للنمو والحياة، فهي تبدأ وتنتهي بحقوقية المواطن بما تتضمنه من خليط ثقافي واجتماعي وسياسي وتاريخي على أرض الوطن.

وأشاد زيد بجهود الطلبة المبذولة في بناء المشاريع، وروح التعاون والتنافس الإيجابي الذي أصبح مألوفاً وملموساً لديهم مما يتوافق مع طموحات وتطلعات شعبنا لا سيّما أن أؤلئك الطلبة يمثلون لبنة رئيسة في المجتمعات.

شارك في حفل التكريم أ. محمد أبو زيد وكيل وزارة التربية والتعلم، الذي عبّر عن سعادته بالعروض والمشاريع الطلابية التي تعتبر إنجازات تعلميّة واقعية على الأرض، باعتبارها محاولات للبناء خاصة أن أؤلئك الطلبة هم رواد المستقبل، وتمنى لهم التقدم والنجاح.

وأثنى أ. عودة زهران نائب رئيس مجلس إدارة مركز إبداع المعلم على الطلبة داعياً الجميع إلى المشاركة الفاعلة واعداً بمد يد العون للجميع وفق القدرات المتاحة. وقد شارك في الاحتفال عدد كبير من ممثلي المؤسسات الرسمية وغير الرسمية.

تخلل حفل التكريم فقرات فنية وعروض من الطلبة، ووزعت شهادات التقدير على المشاركين. يشار إلى أ. سهير قاسم تتولى مهمة تنسيق ومتابعة تنفيذ المشروع عن وزارة التربية والتعليم، و أ. انتصار حمدان عن إبداع المعلم.