الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية تفتتح برنامج بكالوريوس التربية التكنولوجية

نشر بتاريخ: 03/08/2008 ( آخر تحديث: 03/08/2008 الساعة: 15:28 )
غزة- معا- أعلنت الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية عن افتتاح برنامج بكالوريوس التربية التكنولوجية أمام خريجي الثانوية العامة والمهتمين في هذا المجال إذ أصبح متاحا أمام الطلبة للالتحاق به اعتبارا من بدء العام الدراسي الحالي.

وأشار عميد الكلية الدكتور يحيى السراج إلى أن افتتاح هذا التخصص جاء تماشيا مع سياسة الكلية الرامية إلى مواكبة كل ما هو جديد في عالم التكنولوجيا، إضافة إلى سعيها الحثيث نحو خدمة المجتمع المحلي عبر تقديم كل التخصصات التي تلزم الطلبة والسوق المحلي.

وأوضح المهندس أحمد أبو جبارة نائب العميد للشؤون الأكاديمية أن افتتاح هذا التخصص جاء بعد دراسة مستفيضة وورش عمل جمعت آراء المهتمين والعاملين في مجال التكنولوجيا الحديثة لدراسة مدى حاجة السوق المحلي لخبراء وخريجين في هذا المجال، مضيفا أن هذا التخصص سيعمل على رفد السوق المحلي بكفاءات متميزة في مجال التربية التكنولوجية.

ومن ناحية أخرى أشار الدكتور خالد حمد منسق الكلية الجامعية أن هذا التخصص يعد باكورة التخصصات التي تستعد الكلية الجامعية لتقديمها، مضيفا أن الكلية الجامعية بدأت ببرامج البكالوريوس بهذا التخصص لأن الحاجة لخبراء في هذا المجال.

وأضاف الدكتور حمد أن الكلية الجامعية قد أتمت كافة التجهيزات والمعدات والمختبرات اللازمة لتدريب الطلبة على البرامج والأجهزة الحديثة كالمختبرات الهندسية والحاسوبية المتطورة والمشاغل والمراسم الهندسية، مضيفا أن هذا التخصص له خصوصية خاصة لأنه يجب على الطالب أن يتم تعريفه على كل المعدات والبرامج الحديثة لما للمعرفة من تطور متلاحق ومتسارع.

وعن المجالات التي يستطيع الخريج العمل بها أشار الدكتور حمد أن الخريج يمكن له العمل في حقل التعليم من خلال التدريس في المدارس الحكومية والخاصة ومدارس الوكالة، بجانب قدرته على العمل في المؤسسات والشركات المهتمة بقطاع تكنولوجيا المعلومات إضافة إلى الوزارات والدوائر الحكومية.

وجدير بالذكر أن هذا التخصص أصبح متاحا لخريجي الثانوية العامة من الفرعين العلمي والأدبي وكذلك خريجو الدبلوم المتوسط من تخصص تربية الطفل وتكنولوجيا المعلومات والمهتمين في مجال التكنولوجيا الحديثة والعاملين به.