الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد الجودو يفرز مجلس ادارة جديدا وسط اجواء مشحونة

نشر بتاريخ: 03/08/2008 ( آخر تحديث: 03/08/2008 الساعة: 18:58 )
بيت لحم - معا ـ من دائرة الاعلام في وزارة الشباب والرياضة - محمود السقا: اختارت عمومية اتحاد الجودو مجلس ادارة جديدا لدورة العام 2008-2012 يوم امس في مركز اسعاد الطفولة في مدينة الخليل، بحضور مندوبين عن 14 ناديا من اصل 15 هم اعضاء الهيئة العامة.
وحرص السيد موسى ابو زيد، وكيل وزارة الشباب والرياضة، على حضور مؤتمر الجمعية العمومية بحضور عبدالناصر الشريف مدير عام مديرية الشباب والرياضة في محافظة الخليل ومحمد البكري نائب رئيس اللجنة الاولمبية ونزار بصلات مدير الانتحادات في الوزارة وتكونت لجنة الاشراف من: عبدالمطلب الشريف، عادل ابو عيشة، محمود ابو صبيح.
والقى موسى ابو زيد كلمة ركز من خلالها على سير الانتخابات الاتحادية بشكل سلس، وخص بالذكر اتحاد الشطرنج وشكر رئيسه السابق عبدالرحمن ابو عرفه مشيرا الى انه تقبل نتائج الانتخابات بمسؤولية عالية.
وشدد على ان الوزارة لن تنتصر الى طرف على حساب الاخر، لأن دورها اسمى من ذلك بكثير باعتبارها مظلة الحركة الرياضية واكد ان كافة القضايا ستناقش بموضوعية استنادا الى روح القانون والمعايير المتبعة.
وقال: اننا نؤسس لحركة رياضية واعدة من خلال الانتخابات الاتحادية والنادوية النزيهة والموضوعية واضاف: لن نتهاون مع الاتحادات لا سيما غير الفاعلة والمتلكئة.
واعتبر محمد البكري ان الموضوع الملح حاليا لا يخرج عن اطار تصويب الاوضاع الداخلية في الاتحادات مشيرا الى وجود حالة من العجز لدى بعضها، أكان اداريا او تنظيميا او على صعيد الانشطة، وتمنى ان تفرز الانتخابات الكفاءات والمواهب، كي يكون بالمقدور اكتشاف الكفاءات واللاعبين والمدربين والحكام.
وتلا معاوية القواسمي التقرير الاداري بينما تلا هاني الحلبي التقرير المالي في ظل العديد من الملاحظات والاعتراضات، التي ابداها عمر السقاف، وتحديدا في الجانب المتعلق بعضوية جمعية الرام وجمعية الشبان المسلمين في الضاحية ومجمع اسعاد الطفولة، ورغم حجم الاعتراضات الا انه تمت المصادقة على التقرير الاداري بالاجماع.
واعقب تلاوة التقرير المالي اعتراضات مماثلة، وتقرر تشكيل لجنة مكونة من: خالد ابو ارميله، وماجد العسيلي، ومعاوية القواسمي، لمتابعتها والبت فيها.
وقدم مجلس الادارة استقالته، وتم فتح باب الترشيح، وبلغ عدد المرشحين 12 مرشحا انسحب اثنان وهما: جواد ابو غربية وعبدالكريم ابو ارميله وتنافس على 7 مقاعد 10 مرشحين واسفرت النتائج كما يلي:
معاوية القواسمي 13 صوتاً، هاني الحلبي 12، زياد ابو صبح 12، ثائر النتشة 12، منير محسن 11 سامر عميرة، ماجد العسيلي 9، محمد صبح 7، محمد ابو ارميله 2، ابراهيم ابو عيده 2.