الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجبهة الإسلامية المسيحية تطالب المجتمع الدولي بالتدخل لحماية المقدسيين من العدوان الاسرائيلي

نشر بتاريخ: 03/08/2008 ( آخر تحديث: 03/08/2008 الساعة: 20:43 )
القدس -معا- طالبت الجبهة الإسلامية المسيحية للدفاع عن القدس والمقدسات، المجتمع الدولي ممثلا في مؤسساته الرقابية والقانونية والتنفيذية، بالتدخل العاجل لحماية المدينة المقدسة وأهلها من العدوان الاسرائيلي الذي تجاوز كل الخطوط والحدود .

وقال الدكتور حسن خاطر، الأمين العام للجبهة ان الاحتلال يسعى الى افساد كل شيء في القدس، مؤكدا ان حملة تدمير وهدم البيوت العربية التي تشنها سلطات الاحتلال في المدينة وضواحيها تهدف في نهاية المطاف الى تصفية الوجود العربي فيها، واجبار اهلها على الرحيل عنها وهو الهدف الوحيد لهذه السياسات والممارسات العدوانية .

وقال ان المقدسيين اليوم يواجهون عدوانا يطال جميع ممتلكاتهم دون استثناء ، فبيوتهم الضيقة والمكتظة تهدم امام عيونهم وعلى شاشات التلفاز ، وما حدث لبناية ابو عيشة في الايام الماضية نموذج سافر لهذه السياسة .

وقال الدكتور خاطر :"لا يمكن للمجتمع الدولي أن يستمر في لعب دور المتفرج الى ما لا نهاية، وهو يرى حماة الأرض المقدسة وهم يسحقون بين منع التراخيص وهدم البيوت ".

وبين الامين العام للجبهة الاسلامية المسيحية ان سلطات الاحتلال تريد من وراء هدم المنازل العربية، انهاك المقدسيين واحباطهم، وكسر ارادتهم ،الا انها تلمس في كل مرة ان ارادة الشعوب لا تكسر وان اصحاب الحق هم المنتصرون.

وقال الدكتور حسن خاطر ان سلطات الاحتلال وبعد ان استولت على أراضي المقدسيين وحرمتهم من امكانية التوسع العمراني، تسعى اليوم الى ضرب المواقع الأخيرة التي بقيت في ايديهم والمتمثلة في بيوتهم وممتلكاتهم العقارية .