الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

سلطات الاحتلال تفرج عن الاسير خالد ابو هلال من غزة

نشر بتاريخ: 04/08/2008 ( آخر تحديث: 04/08/2008 الساعة: 07:39 )
بيت لحم- معا- افرجت سلطات الاحتلال الاسرائيلي يوم امس عن الاسير خالد ابو هلال من قطاع غزة.

وقد عقدت جمعية واعد للأسرى، مؤتمرا صحفيا للأسير المحرر خالد أبو هلال أمام منزله في غزة، تحدث خلاله صابر أبو كرش مدير جمعية واعد للأسرى مهنئا الأسير بالإفراج عنه من سجون الاحتلال.

وأضاف أبو كرش :"ونحن نستقبل الأسير المحرر نتذكر معاناة 900عائلة فلسطينية من قطاع محرومة من زيارة أبنائها في سجون الاحتلال الإسرائيلي منذ عامين"، مطالبا بالسماح لأهالي قطاع غزة بزيارة أبنائهم في السجون شرطا من شروطا استمرار التهدئة.

وتطرق أبو كرش في كلمته إلى معاناة نواب المجلس التشريعي المعتقلين منذ عامين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، معتبرا استمرار اعتقالهم انتهاكا فاضحا لكافة الأعراف والمواثيق الدولية.

من جهته أوضح الأسير المحرر أبو هلال أن الأوضاع السياسية الخارجية تنعكس سلبا على أوضاع الأسرى الداخلية، مطالبا بالعمل على تحسين ظروف اعتقال من سيبقى داخل السجون الإسرائيلية وإعطاء الأسرى أبسط حقوقهم الإنسانية.

وتطرق أبو هلال في كلمته التي ألقاها في المؤتمر الصحفي عن الإهمال الصحي الذي يعاني منه الأسرى المرضى والبالغ عددهم 1200أسير.

وأضاف المحرر أبو هلال الذي كان يعاني من مرض السكر أن الأسرى يعيشون ظروفا صعبة ويعانون كافة أشكال القمع اليومي، والانتهاك الواضح للمواثيق والأعراف الدولية من قبل إدارة السجون الإسرائيلية، مناشداً مؤسسات حقوق الإنسان المحلية والعربية والدولية والمجتمع الدولي إلى التدخل الفوري والسريع والضغط على قوات الاحتلال من أجل الإفراج غير المشروط عن جميع الأسرى.

وكان الاسير ابو هلال قد امضى فترة خمس سنوات في سجون الاحتلال الاسرائيلي .