الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بحضور نخبة من الشخصيات والرياضيين مركز المشاهرة يتوج بكأس بطولة الشهيد القائد شحادة على حساب منافسه الهجاني

نشر بتاريخ: 04/08/2008 ( آخر تحديث: 04/08/2008 الساعة: 19:17 )
بيت لحم - معا - لؤي رجب- توج مركز المشاهرة الرياضي بكأس بطولة الشهيد القائد صلاح شحادة الكروية لفئة الناشئين تحت 17 عاماً على حساب منافسه مركز الهجاني في خماسيات كرة القدم- الصالات- بسبعة أهداف دون رد، والتي نظمتها رابطة مساجد التفاح والدرج بالتعاون مع نادي الدرج، في اللقاء الذي جمعهما على ملاعب نادي الدرج، بحضور سلامة الصفدي القيادي في حركة حماس، والشيخ حسين المصري أحد رموز الحركة الإسلامية، ورجل الإصلاح رضوان النخالة، وحسام قويدر رئيس النادي، ونائبه سمعان عطا الله، وبسام أبو شرار ممثلاً عن عائلة الشهيد، وعدد من الشخصيات الرياضية وجمهور حاشد غصت به المدرجات.

وكان الاحتفال بدأ بتلاوة آيات من القرآن الكريم رتلها محمد البلبيسي، ورحب عطا الله بالحضور، مشيراً إلى أن هذه البطولة تأتي لتفعيل هذه الفئة من الناشئين ودمجهم في مسابقات كروية لاكتشاف أبرز اللاعبين كونهم يمثلون الفرق الرياضية في المستقبل، وداعياً إلى مزيد من الاهتمام والعناية بهم.

وألقى قويدر رئيس النادي كلمة أكد خلالها على اهتمامات النادي بهذه البطولات الرياضية وخاصة فئة الناشئين، للتأكيد على أهمية مواصلة المسيرة الكروية وعودة الحياة إلى الملاعب الكروية، والتركيز على الشباب، وغرس القيم والمفاهيم الطيبة التي تحملها الرياضة، مشيراً إلى وجود خطة لدى إدارة النادي لتواصل هذه البطولات والعمل على توفير مستلزماتهم والعناية بهم بإشراف نخبة من المدربين.

وتحدث بسام أبو شرار في كلمة العائلة عن الدور الذي قدمه خاله الشهيد شحادة لخدمة الشعب الفلسطيني وقضيته، وكذلك دوره الرياضي، حيث كان أحد أبطال لعبة رفع الأثقال ومن المشجعين للعمل الرياضي، فيما أكد محمد النخالة رئيس الرابطة المنظمة أشاد خلالها بالجهود التي بذلت لإنجاح هذه المسابقة، التي شارك فيها 45 فريقاً من أربع مناطق جغرافية بالمدينة، وحملت اسم رمزاً من قادة الشعب الفلسطيني.

المباراة النهائية

وفي المباراة النهائية فاز المشاهرة على الهجاني بنتيجة 7/صفر، افتتحها النجم إبراهيم بشير المشهراوي من كرة تهيأت له أمام المنطقة أرسلها في الشباك، وأضاف المتألق بلال عبد اللطيف مقبل الهدف الثاني، وعزز ذات اللاعب النتيجة بهدف ثالث، قبل أن يدرك محمد شاكر المظلوم الهدف الرابع.

وفي الشوط الثاني واصل المشاهرة تقدمه ليحرز مقبل الهدف الخامس، ويضيف المظلوم السادس، واختتم سعدي مقبل النتيجة بإحراز الهدف السابع. حكم المباراة: عمر قاسم، وكامل قنن.

وفي مباراة ثانية سبقت اللقاء النهائي، حقق مركز عز الدين القسام المركز الثالث بفوزه على مركز ابن سلطان بنتيجة 4/3، سجل للفائز جهاد قاسم- 3 أهداف، وأنس عليان، فيما سجل لابن سلطان كل من أحمد شاهين- هدفان، وباسل اليازجي. حكم المباراة: عدلي عودة، وصلاح البايض.

حفل التتويج الختامي

وفي حفل التتويج الختامي، قدمت دروع البطولة إلى كل من: الشيخ حسين المصري، وعائلة الشهيد، ورئيس النادي قويدر، والنخالة رئيس الرابطة، ونال مركز ابن سلطان درع المركز الرابع، وفريق عز الدين المركز الثالث، والهجاني درع وميدليات المركز الثاني، وميداليات للحكام الأربعة.

ونال اللاعب حسام سالم المظلوم من المشاهرة جائزة اللاعب المثالي، وجهاد قاسم من عز الدين جائزة هداف البطولة 8 أهداف، وحارس الهجاني محمود الزربا جائزة أفضل حارس، وفي الختام قدم كأس البطولة والميداليات لفريق المشاهرة، حيث حمله قائد الفريق إبراهيم المشهراوي.