الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

القدومي لـ"معا": ما تقوم به حماس بالقطاع يعكس عدم رغبتها بالحوار ..يجب التعجيل بعقد المؤتمر السادس لحركة فتح

نشر بتاريخ: 04/08/2008 ( آخر تحديث: 04/08/2008 الساعة: 22:15 )
عمان - معا - اعتبر فاروق القدومي رئيس الدائرة السياسية لمنظمة التحرير ما تقوم به حركة حماس من ممارسات بحق المواطنين في قطاع بانه يعكس عدم رغبتها بالحوار وعدم الحفاظ على وحدة الوطن .

وقال القدومي في حديث لمندوبنا على هامش جلسات اللجنة التحضيرية للمؤتمر السادس (فتح) والمنعقدة منذ أيام في مقر رئاسة المجلس الوطني بالعاصمة الأردنية عمان أنه سبق ونصح قيادة حماس بعدم الإنجرار وراء السلطة ببرنامجين لأن السلطة قائمة على أساس مشروع إتفاقية أوسلو .

واضاف القدومي": قلت لهم إن أردتم السلطة والدخول في الإنتخابات عليكم الإلتزام بالبرنامج السياسي لأوسلو وإلا لن تكون لكم أي سلطة خارج هذا الفهم ومع ذلك ذهبوا للإنتخابات وأرادوا السلطة من جانب وجزيئيات من المقاومة وكانت النتيجة هذا الدمار الذي حل بهم وصدروه على الشعب بهذه الأعمال التي أفقدتهم ثقة الشارع الذي يلفظهم الآن ".

وتابع قائلا " لقد أصبحت حماس أقرب لإرضاء الإحتلال بالهدنة التي وقعتها من إرضاء أبناء الشعب المقهور والمقموع وهذا عار عليهم ويعزز إنفصاليتهم ويبتر ويجزيء الوطن .

وفي سياق آخر شدد القدومي على ضرورة الإسراع بإنعقاد المؤتمر السادس لإعادة إنبعاث الحالة الفتحاوية لتلائم تطلعات ورغبات وحاجات الجماهير .