السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجبار ضباط اسرائيليين على السير على الجمر حفاة اثناء التدريب

نشر بتاريخ: 04/08/2008 ( آخر تحديث: 04/08/2008 الساعة: 23:35 )
بيت لحم- معا- "سمعنا دائما ان الجيوش تزحف على بطونها حتى اتضح بانه يمكن ان تزحف على الجمر اثناء التدريبات القاسية التي ينظمها الجيش الاسرائيلي لضباطه.

وقالت صحيفة" يديعوت احرونوت" ان سبعه من الضباط ممن يحملون رتبة عقيد يخدمون في سلاح الاستخبارات اجبروا الاسبوع الماضي خلال خضوعهم لدورة تدريبية استثنائية على خلع احذيتهم العسكرية والسير على الجمر ما تسبب باصابتهم بحروق وصفها مسؤول عسكري بالبسيطة.

ووصف ضابط كبير في سلاح الاستخبارات الدورة التدريبية المخصصة لتطوير السمات القيادة للضباط بالجيدة وان الضباط استمعوا خلالها للعديد من المحاضرات ونفذوا عددا من الايام الدراسية لكن عاملا جديدا اضيف اليها هذه المرة من خلال شركة مدنية ابتدعت طريقة تدريب جديدة تقضي بالسير على لهيب الجمر المشتعل لذلك نفذ كبار ضباط الاستخبارات التدريب المذكور واحدا اثر اخر وساروا على الجمر الا ان ثلاثة منهم اصيبوا بحروق بسيطة استدعت علاجهم في مكان التدريب فيما توجه الاربعه الاخرون طوعا الى طبيب القاعدة وتلقوا علاجا اختياريا عادوا بعده الى عملهم كالمعتاد.

ومن ناحية اخرى وصف ضابط اخر في الاستخبارات الدورة التدريبية بالغبية وغير الضرورية مشددا على ضرورة وضع حدود لمدى التجريب الذي يخضع له الضباط في مثل هذه الدورات.