السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

د. ناصر القدوة يؤكد على عمق العلاقات الفلسطينية التونسية

نشر بتاريخ: 05/08/2008 ( آخر تحديث: 05/08/2008 الساعة: 12:38 )
غزة- معا- أكد د. ناصر القدوة رئيس مؤسسة الشهيد ياسر عرفات وعضو المجلس الثوري لحركة فتح على عمق العلاقات الفلسطينية التونسية والمترسخة على كل المستويات.

وأشار القدوة خلال لقاءاته مع القادة التونسيين وفي مقدمتهم الرئيس التونسي زين العابدين بن علي وقيادة حزب التجمع والفعاليات التونسية المختلفة إلى أهمية هذه العلاقة بالنسبة للشعب الفلسطيني.

وقال لقد ظلت تونس رئاسة وحكومة وشعبا على مدار التاريخ خير سند للقضية الفلسطينية ولمواقف الشعب الفلسطيني ولثوابت الأمة.

ونقل القدوة عن الرئيس بن على استمرار دعم الجمهورية التونسية للشعب الفلسطيني وقضاياه العادلة ولقيادته ممثلة بمنظمة التحرير الفلسطيني لنيل حقوقه المشروعة وفي مقدمتها قيام الدولة الفلسطينية, مضيفا أن العلاقة بين تونس الدولة والشعب كانت دوما متميزة مع الرئيس الراحل الشهيد ياسر عرفات الذي أحب تونس التي احتضنت الثورة في أحللك ظروفها.

وقال القدوة فعاليات المؤتمر الخامس للتجمع الدستوري الديمقراطي الحاكم "مؤتمر التحدي بتونس" الذي جرت إعماله في العاصمة التونسية خير دليل على ما يتمتع بع هذا الحزب من تجديد وديمقراطية وإفساح المجال أمام الفعاليات والقيادات التونسية للعب دورها الريادي في تطوير مجتمعها والحفاظ على انجازات الدولة على أكثر من صعيد.

واشار القدوة إلى أن تلبية الرئيس محمود عباس أبو مازن لدعوة الرئيس التونسي زين العابدين بن على لحضور افتتاح المؤتمر الخامس دليل على عمق هذه العلاقات وحرص القيادة الفلسطينية على تطويرها.

وقال رئيس مؤسسة الشهيد ياسر عرفات والقيادي في حركة فتح إن انعقاد المؤتمر الخامس يدلل على استمرار الديمقراطية والتعددية ويمنح الشباب الفرصة المناسبة للمشاركة الحزبية والسياسية الهادفة.