الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجلس الثقافي البريطاني يمنح جوائز لمدرسي اللغة الانجليزية في المدارس الحكومة والاونروا

نشر بتاريخ: 05/08/2008 ( آخر تحديث: 05/08/2008 الساعة: 15:37 )
رام الله- معا- أقام المجلس الثقافي البريطاني اليوم احتفالاً في فندق"سيتي. إن" في رام الله جرى خلاله منح جوائز وهي عبارة عن عشرين جهاز "DVD player " للفائزين بمسابقة "go4english.Com " من مدرسي اللغة الانجليزية في المدارس الحكومية ومدارس الأونروا.

وألقى برندن ماكشيري مدير عام المجلس الثقافي البريطاني في فلسطين كلمة الاحتفال، الذي شارك فيه مندوبون من وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية، و"الأونروا", شكر فيها جهود وزارة التربية والتعليم العالي والاونروا ومدراء الدوائر على دورهم ودعمهم المستمر في تطوير تعليم اللغة الانجليزية في المدارس الفلسطينية وعبر عن سعادته لتقديم الجوائز لسعيدي الحظ الذين فازوا بجوائز المسابقة.

وقال ماكشيري:" أنتم من ضمن أساتذة اللغة في فلسطين الملتزمون بالإفادة والاستمتاع بمزايا الموقع", وشجع الذين لم يحالفهم الحظ على التفاعل مع زملائهم في استكشاف الموقع الغني بالفرص التعليمية و المعرفة و المرح.

وأشار إلى دور المجلس في توفير العديد من الخدمات في فلسطين من تدريب للمدربين، قسم إدارة المعرفة والمعلومات، قسم المنح، التبادل المهني والأكاديمي، الامتحانات وخدمة توفير المعلومات عن الدراسة في بريطانية.

كما أشار ثروت زيد بأن اللغة الانجليزية بحاجة إلى تطوير وخاصة أنها لغة العلم ويجب تنمية مهارات التواصل في اللغة الانجليزية محلياٌ ودوليا, مثمنا دعم المجلس للوزارة في عديد من المجالات دون شروط، وكان لها الإفادة, مضيفا أن الوزارة تسعى إلى أن لا يكون الطالب منعزل عن العالم.

ومن جهة أخرى عبر وحيد جبران عن سعادته بالشراكة الحقيقية مع وزارة التربية والتعليم العالي و الاونروا و المجلس الثقافي البريطاني, متطرقا إلى مشاريع المجلس مع الاونروا، مشيرا أن مسابقة "go4english.Com" هي مسابقة رائده في مجالها.

ومن الجدير بالذكر أن المسابقة هدفت إلى تعريف مدرسي اللغة الإنجليزية بالموقع الإلكتروني" Go4english.com" الذي يتضمن الكثير من المصادر الغنية بالمعلومات التي تهم المجتمع، وتم اختيار الفائزين بالقرعة الكترونيا وتحت إشراف ممثلين من الوزارة والمجلس الثقافي البريطاني.