الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المؤسسة الفرنسية (ACTED) تنهي المرحلة الاولى من توزيع الاغنام في قرية بروقين

نشر بتاريخ: 05/08/2008 ( آخر تحديث: 05/08/2008 الساعة: 17:53 )
نابلس-سلفيت-معا- أنجزت وكالة التنمية والتعاون التقني (المؤسسة الفرنسية ACTED)، ضمن مشروعها الحالي والممول من مكتب المفوضية الاوروبية ECHO المرحلة الاولى من توزيع الاغنام في قرية بروقين في محافظة سلفيت .

وفي هذا السياق تحدث المهندس حسني بركات قائلا:" ان عملية التوزيع ستشمل 7 قرى في المحافظات الاربعة المستهدفة في المشروع وهي قرى بروقين، بني زيد الغربية،دير استيا،عوريف،مادما،قصرا، وقبلان .

وجاء اختيار هذه المواقع بعد دراسة شاملة لاحتياجات هذه القرى والتماس مدى تعطش سكانها لمثل تلك المشاريع التي تساهم في تأمين مصدر دخل ثابت للأسر المستفيدة, مردفا بالقول ان عملية التوزيع بدأت في قرية بروقين وستنتهي خلال الشهرين القادمين، منوها الى ان كل المستفيدين من هذا النشاط والبالغ عددهم 90 سيتسلمون رأسين من الاغنام على ان يتسلموا الرأس الثالث بعد شهر وذلك للتأكد من قدرة المزارع على ادراة الأغنام الممنوحة له قبل ان يحصل على الرأس الثالث والتي تأتي بعد عدد من الدورات التدريبية المتخصصة .

وتحدث المهندس محمد اسعد المشرف على عملية اختيار الاغنام بأن المواصفات التي تم طرحها في العطاء، والتي تم توزيعها تندرج ضمن النخب الاول لمواصفات الاغنام .