الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ الخليل يلتقي مدير مكتب تنسيق الشؤون الانسانية التابع للأمم المتحدة الجديد في الضفة وغزة

نشر بتاريخ: 05/08/2008 ( آخر تحديث: 05/08/2008 الساعة: 18:06 )
الخليل -معا- التقى محافظ الخليل، د . حسين الاعرج، في مكتبة بمدير مكتب تنسيق الشؤون الانسانية التابع للامم المتحدة الجديد في الضفة وغزة فليب لازاريني، والوفد المرافق، وبحث معهم الوضع الانساني في المحافظة وسبل دعم المواطن الفلسطيني والتخفيف من معاناته .

وأشاد المحافظ الأعرج، بدور المؤسسات الدولية في تعزيز صمود ابناء الشعب الفلسطيني لمواجهة الاحتلال وسياسته العدوانية من حواجز واغلاقات واستيطان , كما قدم شرحا مفصلا عن الوضع في محافظة الخليل وخصوصا في البلدة القديمة من المدينة والاعتداءات اليومية من قبل المستوطنين على الفلسطينينو ممتلكاتهم.

كما تحدث المحافظ عن احتياجات المحافظة الأساسية، وخصوصا في قطاعات الصحة والتعليم والبنية التحتية والمياه، اضافة الى الحاجة الماسة لدعم المزارعين والرعاة و خصوصا في المناطق الحدودية في ظل تفشي الجفاف، ودعم قطاع الشباب و سبل مساندة الاقتصاد المحلي في ظل ارتفاع نسبتي البطالة و الفقر بالمحافظة .

وبحث المحافظ مع الضيف سبل التعاون المشترك ورفع مستوى التنسيق بين المحافظة ومؤسسات الامم المتحدة، وتحديد الاحتياجات و الأولويات وآليات تقديم المساعدات .

من جانبة شكر فليب لازاريني المحافظ على حفاوة الاستقبال، والمعلومات القيمة التي قدمها، مؤكداً على الوضع الصعب الذي تعيشة المحافظة، مشيرا الى ان المؤسسات الانسانية ستقوم بواجبها اتجاه المناطق التي تعاني جراء الحصار، و الاعتداءات المتكررة، منوها الى انه سيتم توزيع المساعدات من الاعلاف و المياه في غضون الايام القليلة القادمة على الرعاة في المناطق الحدودية .