الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المنتخب الوطني يبحث عن الفوز الاول ... والمنتخب الايراني يتطلع الي لقب رابع وطموحات سورية واردنية في لقب اول ...

نشر بتاريخ: 05/08/2008 ( آخر تحديث: 05/08/2008 الساعة: 21:25 )
طهران ـ معا - موفد رابطة الصحفيين الرياضيين ـ عادل شحادة - تنطلق بعد غد الخميس مباريات بطولة غرب اسيا الخامسة لكرة القدم والتي تستضيفها العاصمة الايرانية طهران حتى الخامس عشر من الشهر الجاري بمشاركة ( 6) منتخبات من بينها ( 5) منتخبات عربية الي جانب الفريق الايراني منظم البطولة تم توزيعها الى مجموعتين حيث ضمت المجموعة الاولي كل من ايران وقطر وفلسطين فيما ضمت المجموعة الثانية الاردن وسوريا وعمان .
وتدخل المنتخبات الستة هذه البطولة ولكل منها تطلعاته الخاصة التي يسعي الي تحقيقها فمنهم من يبحث عن لقب جديد ورابع كالمنتخب الايراني المتوج باللقب ثلاث مرات قبل ذلك ومنهم من يسعي لخطب ود اللقب الاول كالاردن وسوريا فيما تستطلع عمان زقطر لتحقيق اولي انجازاتها في اول مشاركة لها في هذه البطولة .
اما المنتخب الوطني الفلسطيني فهو يسعي من خلال مشاركته في هذه البطولة لتحقيق فوزه الاول بعدما استعصي عليه تحقيق هذه الفوز في مشاركاته الاربعة السابقة ويامل في نفس الوقت بان يتخطي حاجز الدور الاول ويصل على ابعد تقدير الي الدور قبل النهائي ليحقق نقلة نوعية للكرة الفلسطينية التي تعيش حاليا مرحلة انتقالية هامة تحت اشراف الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم الجديد برئاسة اللواء جبريل الرجوب الذى لم يدخر اى جهد من اجل تمكين المنتخب الوطني من المشاركة في هذه البطولة رغم كل الظروف الصعبة التي يواجهها الفريق.

مشاركة خاصة وظروف مختلفة .

وتحظي مشاركة الوطني في البطولة باهتمام غير مسبوق على كافة المستويات سواء الرسمية او الشعبية او الاعلامية حيث يتفاعل الجميع للمرة الاولي مع المنتخب الوطني بهذه الطريقة التي ساهمت في اعطاء اللاعبين دفعة معنوية كبيرة لتقديم كل ما عندهم من جهد وامكانيات من اجل تحقيق افضل النتائج المرجوة وتسجيل انطلاقة جديدة للكرة الفلسطينينة .
ورغم صعوبة المجموعة التي يلعب بها المنتخب الوطني والتي تضم الى جانبه منتخبي ايران العريق وصاحب الانجازات الكبيرة والمنتخب القطري المعروف على المستوي العربي والخليجي الا ان طموحات المنتخب الفلسطيني كبيرة في هذه البطولة بالذات حيث يامل الفريق بان يجد له مساحة وسط الكبار وان يكسر حاجز الصمت الذي لازمه في البطولات السابقة معتمدا بشكل اساسي على الروح العالية والاردة القوية التي يتمتع بها جميع افراد الفريق .

سجل المنتخب الوطني في بطولات غرب اسيا

وعن السجل الخاص بالمنتخب الوطني في بطولات غرب اسيا فقد شارك الفريق في الاربع بطولات الماضية وكان اولها في البطولة التى اقيمت بالاردن عام ( 2000) ولعب فيها ضمن المجموعة الاولي الي جانب ايران وسوريا وكازخستان وسجل في تلك البطولة تعادلا تاريخيا مع ايران ( 1/1) وخسر بصعوبة امام سوريا ( 1/0) وكذلك امام كازخستان ( 3/2) وخرج من الدور الاول .
وفي البطولة الثانية التي اقيمت في سوريا عام ( 2002) لعب المنتخب الوطني ضمن المجموعة الثانية اليجانب سوريا والعراق وخسر ايضا امام سوريا ( 2/1( وامام العراق ( 2/0) وخرج من الدور الاول من تلك البطولة التي شهدت تتويج المنتخب العراقي باول القابه .
اما في البطولة الثالثة التي اقيمت في ايران عام ( 2004) فلعب المنتخب الوطني ضمن المجموعة الثانية مع الاردن والعراق وتعادل مع الاردن ( 1/1) ثم خسر بصعوبة امام العراق ( 1/0) وودع البطولة كالعادة من دورها الاول في الوقت الذي توج فيه المنتخب الايراني بطلا للمرة الثانية .
اما في البطولة الرابعة والاخيرة التي جرت العام الماضي بالاردن فقد لعب المنتخب الوطني ضمن المجموعة الاولي الي جانب الاردن وايران وخسر امام ايران ( 2/0) وامام الاردن (1/0) وودع البطولة من الدور الاول .
ومن خلال نتائج المنتخب الوطني في البطولات السابقة نجد انه لعب ( 9) مباريات لم يحقق الفوز باي مباراة وتعادل في ثلاث مباريات وخسر في ( 6) مباريات وسجل لاعبوه ( 6) اهداف بينما دخل مرماه ( 11) هدف .
ويعتبر الحارس رمزص صالح والمدافع صائب جندية والمهاجم فادي لافي اكثر لاعبي الوطني مشاركة في بطولات غرب اسيا وشارك الثلاثة في كل البطولات السابقة .

مشكلة في اليوم الاول من التدريبات

واجه المنتخب الوطني مشكلة في اولي تدريباته التي يخوضها في طهران حيث تصادف وجود فريق الاستقلال الايراني في نفس توقيت تواجد المنتخب الوطني حيث كان يؤدى هو الاخر احدى تدريباته وفشلت محاولات مرافق بعثة الوطني وكذلك المدير الفني عزت حمزة في اقناع مسؤولي الفريق الايراني بحاجة الفريق الى التدريب استعدادا لمباراته امام ايرن في افتتاح البطولة واصر الفريق الايراني على السيطرة على الملعب مما اضطر منتخبنا الوطني لاداء تدريباته في احدى جوانب الملعب وسط استياء كبير من اللاعبين وجهازهم الفني ومع ذلك ادي الفريق تدريباته بجدية و اصرار على تقديم افضل عروضه في مباراته غدا امام ايران .