السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الهلال الأحمر تختتم المخيم الصيفي"شباب لغد أفضل"

نشر بتاريخ: 06/08/2008 ( آخر تحديث: 06/08/2008 الساعة: 11:22 )
غزة- معا- احتفل مركز التأهيل التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بخان يونس أمس باختتام مخيم "شباب لغد أفضل "الصيفي الذي تنفذه بدعم من التعاون الدولية وتمويل مؤسسة "سيدات عمان ".

وحضر الاحتفال د.نجاة الاسطل رئيس الجمعية والنائب بالمجلس التشريعي ود. جين كالدر استشاري التأهيل وعميد كلية تنمية القدرات التابعة للجمعية، وحشد من الأطفال والمهتمين .

ورحبت د. كالدر بالأطفال المشاركين وبالحضور، معربة عن سعادتها بان ترى البسمة والفرح على وجوه الأطفال في خان يونس رغم الحصار والإغلاق، مؤكدة أنهم استطاعوا تعلم شيء مفيد وتكوين صداقات جديدة، متمنية أن يقام المخيم المقبل في نادي الطفل الذي تسعى إلى تأسيسه بالكلية.

من جهتها ثمنت د.الاسطل العاملين بالمخيم على جهودهم في سبيل إشاعة أجواء المرح والسرور في نفوس الأطفال الذين عانوا من ويلات الصراع مع الاحتلال والانقسام، مشيرة أن الجمعية كل صيف تقيم مخيماتها الصيفية بهدف الترفيه عن الأطفال وبناء قدراتهم ورعاية مواهبهم، مؤكدة على أن المؤسسة تواصل تقديم خدماتها للمعاقين ولغيرهم في مجال التدريب والتعليم والترفيه.

من ناحيتها، أشارت نجوى زيدان مسؤولة مركز التأهيل بان أكثر من 100 طفل من المعاقين والمعافين استفادوا من فعاليات وأنشطة المخيم، موضحة انه يهدف إلى دمج المعاقين مع الأطفال العاديين وتنمية مواهبهم وإكسابهم مهارات جديدة لافتة أن المخيم الذي استمر لمدة أسبوعين، تنوعت أنشطته بين دبكة شعبية واستديو مفتوح وأشغال يدوية ومسرح وكمبيوتر.

وأعربت الطفلة مي سلامة عريفة الحفل عن سعادتها بالمشاركة بالمخيم، شاكرة جمعية الهلال الأحمر على اهتمامها بالطفولة.

هذا وتضمن الحفل فقرات فنية وغنائية واستعراضية وتراثية متنوعة أدتها فرقة المخيم الفنية ومعرض صغير لعرض منتجات أطفال المخيم نالت على إعجاب الحضور.

ويشار أن هذا هو المخيم الثاني الذي تنظمه جمعية الهلال في خان يونس فيما تفتتح أيضا مخيما آخر لأطفال منطقة المواصي المهمشة .