السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قسم اللغة الفرنسية بجامعة الأقصى في غزة يوفر منح دراسية للطلبة الجدد

نشر بتاريخ: 06/08/2008 ( آخر تحديث: 06/08/2008 الساعة: 11:39 )
غزة- معا- اعلن قسم اللغة الفرنسية بجامعة الأقصى عن وصول العديد من المنح المالية للطلبة الجدد المسجلين بالقسم لهذا العام وذلك بدعم من مؤسسات وجمعيات فرنسية بهدف تشجيع الطلبة المتفوقين على تعلم هذه اللغة وطرق تدريسها .

وقال أ. زياد مدوخ رئيس قسم اللغة الفرنسية بالجامعة في بيان وصل "معا" أن هذه المنح تشمل منحة كاملة لصاحب أعلى معدل في شهادة الثانوية العامة سيتم تسجيله بالقسم لهذا العام وهي منحة تغطي رسوم جميع الساعات الدراسية خلال فترة الأربع سنوات الدراسية بالإضافة إلي منح جزئية تشمل دفع رسوم من 20 إلى 50 ساعة دراسية معتمدة للطلبة الذين معدلهم ما فوق 85% والمسجلين بالقسم لهذا العام، كذلك هناك منح ومساعدات للطلبة المتفوقين خلال مدة الدراسة بالقسم حسب المعدل التراكمي خلال سنوات الدراسة.

وأضاف مدوخ أن هذه المنح المقدمة من جمعيات التضامن مع الشعب الفلسطيني في فرنسا تأتى لمساعدة الطلبة المتفوقين في هذه الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعاني منها قطاع غزة، كما تدخل في إطار تعزيز العلاقات ما بين جامعة الأقصى والجمعيات والمؤسسات والجامعات الفرنسية والفرانكفونية .

وثمن مدوخ جهود الدكتور علي زيدان أبو زهري رئيس الجامعة لجهوده في دعم وتطوير قسم اللغة الفرنسية الذي يعتبر القسم الوحيد في جامعات قطاع غزة الذي يمنح درجة البكالوريوس في تعليم اللغة الفرنسية وأساليب تدريسها.

وكان قسم اللغة الفرنسية بجامعة الأقصى قد قام بتكريم الملحق اللغوي بالقنصلية الفرنسية بالقدس فطيمة لوكور جراندميزون, بإهدائها درع الجامعة مقدما من الشؤون الثقافية والعلاقات العامة لجهودها في تطوير قسم اللغة الفرنسية بجامعة الأقصى حيث قررت القنصلية الفرنسية التبرع بالكتب والوسائل التعليمية لطلبة السنة الأولى المسجلين بقسم اللغة الفرنسية لهذا العام.

كما نظم أمس قسم اللغة الفرنسية احتفالا لتوزيع شهادات امتحان مستوى اللغة الفرنسية ( الدلف ) على طلبة القسم وذلك بالتعاون مع جمعية الكوادر الفرانكفونية في غزة.

كما أرسلت دار النشر التربويةCLE" " في فرنسا العشرات من الكتب والوسائل التعليمية الحديثة إلى قسم اللغة الفرنسية كتبرع من هذه المؤسسة الدولية لطلبة ومحاضري القسم في مجال الوسائل التعليمية وطرق التدريس الحديثة .