الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة اصحاب المهن الميكانيكة تنظم لقاء بمناسبة الذكرى العاشرة لتأسيسها

نشر بتاريخ: 06/08/2008 ( آخر تحديث: 06/08/2008 الساعة: 15:15 )
بيت لحم -معا- نظمت امس نقابة اصحاب المهن الميكانيكية وخدمات المركبات في محافظة بيت لحم برعاية شركة التأمين الوطنية لقاءً بمناسبة الذكرى العاشرة لتأسيس نقابة المهن الميكانيكية وخدمات المركبة.

وحضر اللقاء نائب المدير العام لشركة التأمين الوطنية احمد المشعشع, رئيس نقابة المهن الميكانيكية وصفي شاهين, المدير الاقليمي لمنطقة الجنوب عبد الفتاح قراقع, رئيس الغرفة التجارية د.سمير حزبون, مدير مكتب العمل في بيت لحم عن وزارة العمل كمال هماش, والمهندس محمد المغثة عن وزارة المواصلات.

وتحدث نائب المدير العام لشركة التأمين الوطنية في كلمة الافتتاحية عن تأسيس الشركة وانجازاتها, مؤكدا ان الشركة اسست العديد من المؤسسات الوطنية والاقتصادية والمالية لدعم الاقتصاد الوطني ووفرت فرص العمل للعشرات من ابناء الشعب الفلسطيني, حيث رعت العديد من ورش العمل بهدف زيادة المعرفة والوعي التأميني بين المواطنين.

واكد المشعشع ان الشركة بصدد تقديم ورقة عمل في نوع متخصص من التأمين لفئة مهمة من رجال الاعمال والحرف, مضيفا انه سيلقى الضوء على انواع التغطيات التأمينية التي قد يحتاجها هذا القطاع (تأمين عمال, الحريق, المسؤوليات, تأمين حوادت شخصية وكوبون سفر), وكيفية تحديد مبالغ التأمين, والشروط الاساسية لهذه التغطيات واستثناءاتها.

وثمن وصفي شاهين رئيس نقابة المهن الميكانيكية جهود اعضاء النقابة المتواصل والمتضافر, معتبرا ان هذا الجهد انعكس في الرد بالنسبة لرخصة المهن المالية, حيث انه وفي بداية عام 2009 سيتم توحيد جميع الرخص, مضيفا ان اللجنة المخولة باتمام هذا الموضوع, والمكونة من رئيس الوزراء سلام فياض وكبرى البلديات والجهات المختصة ستواصل عملها لابراز هذا القرار وترجمته عمليا.

وشكر شاهين وزارة المواصلات ووزارة المالية لخصمها المتواصل لرسوم الترخيص المتعلقة بالمركبات, كما شكر مكتب العمل والغرفة التجارية, ودينمو لاين بيت لحم, واتحاد رياضة السيارات الفلسطيني.