السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عائلة النائب الأسير عزام سلهب تناشد المؤسسات الحقوقية التدخل للإفراج عنه

نشر بتاريخ: 06/08/2008 ( آخر تحديث: 06/08/2008 الساعة: 15:36 )
الخليل- معا- ناشد عائلة النائب الأسير الدكتور عزام سلهب جميع مؤسسات حقوق الإنسان المحلية والدولية والصليب الأحمر بالتدخل من أجل إطلاق سراحه .

وجاءت المناشدة بعد زيارت العائلة للنائب الاسير أمس في سجن" هداريم " حيث أكدت العائلة أن والدهم يعاني من ارتفاع للضغط ومن حالات إغماء تصيبه باستمرار إضافة إلى آلام في الظهر جراء الغضروف.

وقال نعمان النجل الأكبر للنائب:" بأن حالة والده تتجه نحو الأسوأ, داعيا لإنقاذ حياته التي أصبحت في خطر حقيقي بسبب إهمال إدارة السجون للأسرى وسوء التغذية الذي يعانون منه باستمرار ".

من جانبها طالبت النائب سميرة الحلايقة كافة المؤسسات الحقوقية والإنسانية التدخل لللإفراج عن النواب الأسرى وعمل زيارة خاصة للنائب الأسير عزام سلهب للاطلاع عن كثب على حالته الصحية .

كما طالبت الحلايقة لجنة البرلمانيين الدوليين التدخل الفوري للإفراج عن رئيس المجلس التشريعي الدكتور عزيز الدويك والدكتور عزام سلهب, وتشكيل لجنة محامين دوليين على وجه السرعة للعمل على الإفراج عنهم.

يذكر أن النائب سلهب هو نائب عن محافظة الخليل وحاصل على دكتوراه في الشريعة الإسلامية من الجامعة الإسلامية في المدينة المنورة وشغل منصب عميد كلية الشريعة في جامعة الخليل لمدة سنتين، وقد أعتقل عدة مرات وهو أحد مبعدي مرج الزهور ولا يزال قيد الاعتقال منذ أكثر من ثلاث سنوات .