الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية أريحا تتسلم منحة معدات من مؤسسة جايكا لتطوير شبكة المياه في المدينة

نشر بتاريخ: 06/08/2008 ( آخر تحديث: 06/08/2008 الساعة: 15:43 )
اريحا- معا- تسلمت بلدية اريحا منحة المعدات لتطوير شبكة المياه في المدينة مقدمة من مؤسسة جايكا اليابانية بقيمة 90 الف دولار امريكي.

وثمن رئيس البلدية المحامي حسن صالح الدعم الياباني بكافة أشكاله, مشيرا أن كل مشروع ينفد الان في اريحا يصب في احتفالات العام 2010 بذكرى مرور عشرة الف سنة على إنشاء المدينة.

جاء ذلك خلال لقاء نظم صباح اليوم في قاعة البلدية لهذه المناسبة بحضور ممثل جايكا في فلسطين سيشي كويكي, ومدير الحكم المحلي في اريحا غسان دراغمة وعدد من أعضاء المجلس البلدي ومدراء الدوائر ورؤساء الاقسام في البلدية.

وأردف رئيس البلدية قائلا إن المدينة ما زالت بحاجة الى رزمة من المشاريع الحيوية وعلى رأسها مشروع الصرف الصحي الذي يعتبر الاهم, وأعرب عن فخره بالعلاقة مع مؤسسة جايكا واستمرار هذه العلاقة في كافة المجالات لتحقيق الطموح بجعل اريحا نموذج ياباني في الشرق الاوسط.

وأوضح ان ما ينفذ من مشاريع في اريحا بدعم من اليابان سيبقى شاهدا على عمق العلاقة بين الطرفين, مشيرا ان تبرع اليابان بهذه المعدات سيخدم شبكة المياه في المدينة ويطورها الامر الذي ينعكس ايجابا على الخدمة المقدمة للمواطنين في هذا الاطار.

من جانبه عبر ممثل جايكا في فلسطين سيشي كويكي عن سعادته لتقديم الدعم لمدينة اريحا موجها شكره للبلدية وطواقمها لمساعدة طاقم مؤسسة جايكا في العمل على ارض الواقع من خلال طواقمها المختلفة, وتحدث عن فوائد المشروع الذي من شأنه رفع ايرادات البلدية.

وقدم المهندس جلال بشارات رئيس قسم صيانة شبكات المياه شرحا حول طبيعة المعدات التي تبرعت بها مؤسسة جايكا حيث يهدف هذا المشروع الى تطوير شبكة المياه ومحطة الضخ وتقليل الفاقد في كميات المياه وتطوير قدرات طواقم الصيانة في البلدية والتعامل مع حالات الطوارئ ومعالجة أي خلل.