الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

إفتتاح بطولة التضامن : فوز لبيت جالا على أرثذوكسي بيت ساحور والسرية على بيت حنينا

نشر بتاريخ: 06/08/2008 ( آخر تحديث: 06/08/2008 الساعة: 17:43 )
بيت لحم - معا - وجدي الجعفري - افتتح يوم أمس الثلاثاء في تمام الساعة الخامسة مساءا بحضور عضوي الاتحاد صالح جاد الله وفؤاد ربيع فعاليات بطولة التضامن مع الشعب الفلسطيني الثانية لعام 2008 التي ينظمها للمرة الثانية على التوالي نادي أرثوذكسي بيت جالا .

فبعد ان قدم النادي المنظم للبطولة للحكام قمصان جديدة تبرع بها لصالح الحكام وقامت فرقة كورية بتقديم لوحة فنية تعبر عن روح التعاون الدولي والتضامن مع الشعب الفلسطيني بدأت مبارات الافتتاح في اليوم الأول بين الفريق المنظم للبطولة أرثوذكسي بيت جالا وأرثوذكسي بيت ساحور .

وكان اللقاء على الشكل التالي :

الربع الأول : بدا الربع الأول من المباراة بدخول قوي للاعبي أرثوذكسي بيت جالا الذي بدا عليهم التعاون في اللعب وفهم بعضهم الأخر فكانت الثلاثية الأولى من عمر هذا الربع من نصيب الأجنبي كولين الذي كان يلعب مع بيت جالا اما الثلاثية الثانية والثالثة فكانت من نصيب كل من كمال مكركر ولويس شكور لاعبي الأرثوذكسي البيتجالي فقد لعب الفريقين بكل هدوء مع العدد القليل من الجمهور الذين جاءوا لمتابعة المباراة الأولى وكان النصيب الأكبر من النقاط في هذا الربع لصالح اللاعب في أرثوذكسي بيت ساحور بول الذي حصد 7 نقاط في هذا الربع وانتهى هذا الربع بالنتيجة( 24/21 ) لصالح أرثوذكسي بيت جالا .


الربع الثاني : دخول قوي لأرثوذكسي بيت ساحور وتحسن كبير في أدائهم مقابل أرثوذكسي بيت جالا الذي بدا اضعف من الربع الأول فقد برز في هذا الربع كل من اللاعبان الأجنبي ايجي ونزار جعنينة الذين كان لهم دور مؤثر وكبير في تقدم فريقهم وبرز أيضا اللاعب أسامة عبد ربة الذي يلعب لصالح بيت جالا وانتهى هذا الربع بالنتيجة ( 28 / 29 ) لصالح أرثوذكسي بيت ساحور .

الربع الثالث : بدا الحضور في بداية هذا الربع يزداد بشكل كبير وملفت للنظر فزيادة الجمهور أدى إلى زيادة اللعبة إثارة ومتعة ولعب الفريقان بكل قوة وظهر التساوي في اللعب بين الفريقين وانتهى هذا الربع بالنتيجة ( 22/ 23 ) لصالح أرثوذكسي بيت ساحور .

الربع الرابع والأخير : دخول قوي ومنظم لارثوذكسي بيت جالا وتحسن في أداء لاعبيه بشكل كبير مع ضعف في أداء بيت ساحور فكان هذا الربع سريع للغاية بفعل نوعية اللعب المثيرالتي اتبعها أرثوذكسي بيت جالا والتفافهم بين لاعبيه وانتهى هذا الربع بالنتيجة ( 38 / 25 ) لصالح أرثوذكسي بيت جالا .

وانتهى هذا اللقاء بفوز للأرثوذكسي البيتجالي بالنتيجة( 112 / 99 )

تشكيلة أرثوذكسي بيت جالا ضمت كل من رائد ابو رمان ، جوش ، خليل حرب ، أسامة عبد ربة ، لويس شكور ، كولين ، تشارلي قطان ، كمال مكركر ، حنا مخلوف ، ريمون زرينة / عبد الله عدوي .

اما تشكيلة أرثوذكسي بيت ساحور فقد ضمت كل من أسامة قمصية ، سامر أبو عيطة ، يامن الطويل ، بول ، فايز الهريمي ، ماهر قسيس ، عدي هلال ، نزار جعنينة ، ايجي ، اياد أبو عيطة .

حكم اللقاء كل من : الحكم الدول فؤاد كنعان ومساعد إبراهيم نواورة ، ميقاتي جوني حزبون ، 24 ثانية انور الهريمي ، مسجل سمير بنورة .


*****اللقاء الثاني بين سرية رام الله وفريق تيرسنطة بيت حنينا ***

الربع الاول : بداية هذا الربع كانت لصالح بيت حنينا فبعد مضي الدقائق الأولى من الربع الأول تحسن أداء لاعبي السرية فقد برز منهم احمد ياسر وسليم حصري وشان وكان للاعب شان النصيب الأكبر من النقاط في هذا الربع الذي حصد 10 نقاط يليه اللاعب في تيرسنطة بيت حنينا الذي حصد 8 نقاط وانتهى هذا الربع بالنتيجة ( 18 / 26 ) لصالح السرية .
الربع الثاني : لعب لاعبي السرية في هذا الربع بكل قوة وظهر في هذا الربع قوة دفاع السرية ومتانته إمام لاعبي بيت حنينا فكان من الصعب على بيت حنينا الوصول الى سلة خصمهم وبرز من السرية في هذا الربع كل من إبراهيم حبش الذي كانت له نصيب في ثلاثية رائعة وسليم سكاكيني وانتهى هذا الربع بالنتيجة ( 25 /18 ) لصالح سرية رام الله .

الربع الثالث : ظهر في هذا الربع الإرهاق على بعض لاعبي السرية وتحسن أداء بيت حنينا بشكل كبير وزيادة هجماتهم وتميز من بيت حنينا كل من طوني ابو علي وجون فكانت نتيجة هذا الربع ( 19 / 23 ) لصالح تيرسنطة بيت حنينا .

الربع الرابع والأخير : فبعد استراحة قصيرة بين الربع الثالث والرابع دخل لاعبي سرية رام الله لمسطتيل اللعب بكل قوة ولعب لاعبيه بكل متانة فبعد مضي الدقائق الخمس الأولى من هذا الربع بدأت اللعبة تزداد إثارة وبدا لاعبي السرية يلعبون افضل من الأرباع السابقة وتراجع في أداء لاعبي تيرسنطا وكان للاعب غسان حبش نصيب في إحراز ثلاثية في سلة الخصم وانتهى هذا الربع بالنتيجة ( 24 / 17 ) لصالح سرية رام الله .

وانتهت المباراة بفوز سرية رام لله على تيرسنطة بيت حنينا بالنتيجة ( 94/76)

تشكيلة السرية فقد ضمة كل من : حسان جدة ، شان ، غسان حبش ، بشارة قسيس ، مراد ابو لبن ، شان ، سليم حصري ، إبراهيم حبش ، جاك طنوس ، عمر الجعبري ، جورج طنوس ، احمد ياسر ، سليم سكاكيني

اما تشكيلة تيرسنطة بيت حنينا فقد ضمت كل من : طوني ابو علي ، تمر أيوب ، براندن ، مارك عيد ، نايف عمرو ، بيترقند لفت ، مايك عبودي ، داود مليحة ، جليل سماوي ، جون ، رفيق نصرالله ، موريس سلمان


حكم اللقاء : حكم الساحة الدولي جون بعبول مساعد سامح المصري ، تسجيل حسن الخطيب ، ميقاتي جوزيف حزبون ، 24 ثانية سمير بنورة

*** المباراة الثالثة أرثذوكسي بيت لحم + دلاسال القدس ***
إنتهت المباراة في ساعة متأخرة سنوردها في تقرير أخر