السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

طولكرم:حركة فتح تختتم فعاليات المخيمات الصيفية والتي حملت إسم " الشهيدة دلال المغربي "

نشر بتاريخ: 06/08/2008 ( آخر تحديث: 06/08/2008 الساعة: 19:05 )
طولكرم - معا - إختتمت مؤسسة الأشبال والزهرات التابعة لحركة التحرير الفلسطيني فتح اقليم طولكرم، فعاليات المخيمات الصيفية والبالغ عددها سبعة مخيمات، نظمتها في مختلف مناطق المحافظة حملت إسم " الشهيدة دلال المغربي ".

ونظمت المؤسسة ظهر اليوم مهرجاناً مركزياً لتخريج المشاركين في هذه المخيمات، وذلك في ساحة جامعة فلسطين التقنية خضوري، بحضور مصطفى طقاطقه أمين سر فتح في طولكرم، وممثلين عن محافظ طولكرم، وميسون شاكر منسقة الأشبال والزهرات في الإقليم، حيث تم عرض فقرات فنية وثقافية ونشاطات مكتسبة من النوادي من قبل الملتحقين بالنوادي، وتم توزيع الشهادات التقديرية عليهم.

وتطرق طقاطقة خلال المهرجان الى دور المخيمات الصيفية في صقل شخصية الطفل، مؤكداً أن الطفل الفلسطيني تعرض خلال سنوات العدوان الإسرائيلي إلى الكبت والتعذيب على يد المحتل الذي لا يفرق بين طفل وشاب ومسن، ولم يسلم من شره حتى الشجر والحجر.

وشدد طقاطقة على أهمية تنظيم مثل هذه المخيمات وعلى اهتمام الحركة بها، كونها تربي جيل فلسطيني واع قادر على تحدي الصعاب ومقاومة المحتل والمساهمة في بناء الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف بقيادة الرئيس ابو مازن خليفة الرئيس الراحل ياسر عرفات.

بدورها، قالت ميسون شاكر، إن أكثر من (450) طفل وطفلة من الفئة العمرية (6-14عاما) شاركوا في هذه المخيمات، التي استمرت لمدة أسبوعين في جمعية بلعا الخيرية شرق طولكرم، وجمعية لجان العمل الاجتماعي في المدينة، وجمعية شعاع في دير الغصون، واتحاد لجان العمل الاجتماعي في ارتاح، وجمعية كفر جمال الخيرية في كفر جمال، ومركز تنمية الطفل في المدينة، والسابع في منطقة العزب شرق المدينة وقد خصص لأبناء الأسرى.

وأضافت شاكر أن هذه المخيمات تأتي في إطار تقديم المتعة والترفيه لأطفالنا لما تفتقر المحافظة من أماكن ترفيهية مجانية، وقد اشتملت على العديد من الأنشطة الفنية والرياضية وتنظيم الرحلات وإحياء التراث من دبكات وأغاني تم تقديمها في مهرجان عهد ووفاء للشهيدة دلال المغربي التي نظمت المخيمات باسمها.