الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح دورة لضباط الاجهزة الامنية في جنين بحضور قادة ومسؤولين في الاجهزة الامنية

نشر بتاريخ: 06/08/2008 ( آخر تحديث: 06/08/2008 الساعة: 21:17 )
جنين-معا- دعا اللواء مازن عزالدين كافة القوى في الساحة الفلسطينية إلى العمل على ترتيب الوضع الداخلي الفلسطيني وإعادة الوحدة بين جناحي الوطني في الضفة والقطاع وإطلاق حوار وطني يجنب الساحة الفلسطينية المزيد من الدماء، ويوحد طاقات الشعب الفلسطيني نحو تحقيق أهدافه الوطنية وصراعه الرئيس، مستندا إلى المبادرات العربية خاصة المبادرة اليمنية.

جاءت أقوال اللواء عزالدين خلال إلقائه كلمة في افتتاح دورة (الانتماء والولاء) لضباط من مختلف الأجهزة في محافظة جنين بحضور المحافظ قدورة موسى واللواء ذياب العلي قائد قوات الأمن الوطني واللواء بلال النتشة نائب المفوض السياسي العام واللواء قيس المخزومي مدير الارتباط والعميد سليمان عمران قائد المنطقة والعميد انور خلف المفوض السياسي لقوات الامن الوطني في المحافظات الشمالية ومدير التوجيه السياسي في محافظة جنين قاسم علاونة، وكادر التوجيه السياسي المنظم للدورة.

واضاف اللواء عزالدين ان تأخير الحوار الوطني سيزيد من معاناة المواطنين وسيؤدي إلى إراقة مزيد من الدماء الفلسطينية، وسيبقى الوضع الفلسطيني اكثر ضعفا ما يساعد كافة الأطراف على التنصل من التزاماتها والاستحقاقات التي قطعتها على نفسها خاصة الولايات المتحدة التي تعهد بإقامة الدولة الفلسطينية قبل نهاية العام الجاري، وكذلك الجانب الاسرائيلي الذي يتذرع بالوضع الداخلي في الساحة الفلسطينية للتنصل من التزاماته، الأمر الذي يستوجب التعاطي الايجابي مع مبادرة السيد الرئيس محمود عباس للحوار وإنهاء حالة التشرذم والانقسام في أسرع وقت ممكن.

وقال ان إحداث غزة الأخيرة وما صاحبها من تبعات لا تليق بتاريخ الشعب الفلسطيني ونضاله المتواصل وتضحياته الجسيمة، مؤكدا ان على كل الغيورين على القضية الوطنية الإسراع ووضع الآليات لبدء حوار وطني شامل، يفضى الى فك الحصار ويعيد ثقة الشعب الفلسطيني بذاته ويعيد للجماهير الفلسطينية الأمل بالمستقبل، ويفتح آفاق جديدة للفلسطينيين في المحافل السياسية الدولية.

وأكد اللواء عزالدين ان قوى الأمن الفلسطيني قادرة على حماية المشروع الوطني وإنفاذ القانون وفرض النظام، والوقوف في وجه من يعبث بأمن الوطن وسلامة المواطن مؤكدا ان هذه القوات مسخرة لخدمة الشعب الفلسطيني، وانها في حالة تطور مستمر وتمارس عملها بمهنية عالية.

قائد قوات الامن الوطني

من جانبه دعا اللواء ذياب العلي- ابو الفتح- قائد قوات الأمن الوطني الضباط المشاركين في الدورة إلى التوحد لحماية مشروع الشعب الفلسطيني الوطني من خلال التنسيق المستمر وتعزيز العلاقات بين مختلف الأجهزة الأمنية، والحرص الدائم على تطوير ذاتها وتعزيز قدراتها وتأهيل أفرادها.

وقال إن القوة المنظمة والمتماسكة قادرة على تحقيق النصر والحاق الهزيمة بكل أعداء والمتربصين به في مختلف الظروف، ودعاهم الى اليقظة الدائمة والحذر للحفاظ على المجتمع وقطع الطريق على من تسول له نفسه العبث بمصير قضيتنا وامن مجتمعنا.

واكد العلي على اهمية عقد مثل هذه الدورات لاكتساب مزيد من المهارات في مختلف المواضيع ذات العلاقة بواجبات رجل الامن، واثنى على منظميها.

محافظ جنين

واكد قدورة موسى محافظ جنين على ضرورة تعزيز العلاقة بين اجهزة الامن المجتمع، ودور دوائر العلاقات العامة في تطوير هذه العلاقة التي تعزز الفهم المشترك لاحتياجات المجتمع ودور رجل الامن، وتزيل العقبات التي قد تعترض تمتين العلاقة وتعزيز الوحدة.

وقال ان سلطات الاحتلال حاولت افشال جهود الاجهزة الامنية في سعيها لتحقيق الامن وفرض النظام في محافظة جنين من خلال الاجتياحات والاقتحامات ووضع العراقيل امامها، الا ان جهود ضباط وافراد الاجهزة الامنية فضح النوايا الاسرائيلية تلك، واصبح العالم يدرك ان المشكلة ليست في الوضع الفلسطيني الداخلي بل في النوايا والممارسات الاسرائيلية على الارض الفلسطينية.

واضاف ان قواتنا عكست صورة حضارية ومهنية عالية امام العالم اجمع، وقال ان هذه الدورات ستساعد على صقل مهارات وتعزيز مدارك ومفاهيم الضباط والافراد.

وحول الاحداث التي شهدها قطاع غزة مؤخرا قال انها نابعة من رفض حركة حماس والحكومة المقالة للاخرين وتمثل رفضا لدعوات ومبادرات الحوار الوطني، لكن واجبنا الوطني يتطلب العمل الحثيث لتوحيد شعبنا للوصول الى اهدافنا الوطنية.

اهمية الدورة

والقى قاسم علاونة مدير التوجيه السياسي والوطني في محافظة جنين كلمة اكد فيها على حرص هيئة التوجيه السياسي والوطني على تطوير قدرات منتسبي الاجهزة الامنية، واشاد بقادة الاجهزة في المحافظة على تعاونهم لتنفيذها.

وقال ان عدد المشاركين في الدورة التي حملت اسم (الولاء والانتماء) ثلاثين ضابطا من مختلف الاجهزة الامنية وستستر عشرة ايام متتالية يتم خلالها تناول العديد من المواضيع ذات العلاقة بجوانب العمل الامني، ومهارات رجل الامن.

واكد على اهمية الالتزام والانضباط والتعاون لتحقيق اكبر قدر من الفائدة المرجوة من عقدها