السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية أرض الإنسان تنظم مجموعة من الأنشطة التوعوية في منطقة القرارة

نشر بتاريخ: 07/08/2008 ( آخر تحديث: 07/08/2008 الساعة: 15:04 )
غزة- معا- نظمت أمس جمعية أرض الإنسان الخيرية مهرجان خاص بالرضاعة الطبيعية في منطقة القرارة بالتعاون مع مؤسسة أطفال التربية واللعب بحضور حشد كبير من الأمهات والأطفال وذلك ضمن فعاليات حملة أسبوع الرضاعة الطبيعية العالمية " بتمويل كل من مؤسسة "تير ديزوم" السويسرية واليونيسيف.

وجرى خلال المهرجان تنفيذ العديد من الأنشطة غير التقليدية للتثقيف والتوعية بأهمية الرضاعة الطبيعية والتي شملت عرض اسكتشات مسرحية واقعية نفذتها مجموعة من الأمهات الرياديات ، وعرض دمى متحركة ومسابقات للنساء حول الموضوع .

وقالت حنين رزق منسقة برنامج تعزيز الخدمات الصحية في القرارة أن هذه النشاطات والفعاليات والعروض المتميزة والمختلفة لاقت إقبالا من قبل النساء وأحدثت أثرا ايجابيا أكثر من المحاضرات التقليدية التوعوية سيما وأنها تعتمد على عناصر التشويق موضحة أن هذه العروض التي تم تنفيذها اليوم سيتم عرضها في المهرجان الختامي المركزي لحملة الرضاعة الطبيعية .

وطالبت النساء بتعميم هذا المهرجان في عدة مناطق من القرارة لضمان استفادة وتوعية أكبر عدد من النساء حول أهمية الرضاعة الطبيعية وغيرها من المواضيع ذات العلاقة .

من جهة أخرى نظمت الجمعية ندوة حول أهمية الرضاعة الطبيعية في حي الزيتون حضرتها العشرات من نساء المنطقة والأمهات الرياديات .

وتناولت الأم الريادية سهيلة دلول خلال المحاضرة أهمية الرضاعة الطبيعية للطفل خاصة في الشهور الست الأولى كونها تشكل مناعة له من العديد من الأمراض ناهيك عن أهمية عملية الرضاعة من الناحية النفسية وانعكاساتها على الأم والطفل في أن واحد .

وعرضت مجموعة من النصائح العملية على النساء حول كيفية ممارسة عملية الرضاعة بشكل سليم بعد الولادة مباشرة لأنه غني بالأجسام المضادة ويعطي مناعة قوية للطفل ضد الأمراض ونوعية الغداء الذي يساعد في زيادة كمية الحليب اللازمة للطفل ناهيك عن أهمية الرضاعة في وقاية الأم من الإصابة بسرطان الثدي .