السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال مؤتمر صحفي بنابلس: المطالبة بتقديم العلاج الفوري للاسيرة امل جمعة

نشر بتاريخ: 07/08/2008 ( آخر تحديث: 07/08/2008 الساعة: 15:24 )
نابلس- معا - عقد مؤتمر صحفي في مقر وزارة الأسرى والمعتقلين بدعوة من نادي الأسير ومركز دارنا ووزارة الأسرى في نابلس، وشارك بالمؤتمر الصحفي مجموعة من المتطوعين الفرنسيين المتضامنيين مع الشعب الفلسطيني وشارك أيضا الاسيره المحررة مها عواد والاسيره سعاد ألشيوخي من محافظه القدس.

وتحدث سامر سمارو مدير برنامج تأهيل الاسرى عن مشكله الأسرى بشكل عام وعن الاسيره أمل جمعه التي تمثل نموذجا لمعاناة الحركة الاسيرة وطالب سمارو بضرورة توفير العلاج اللازم للاسيرة امل جمعة.

وتحدث مدير نادي الأسير في نابلس رائد عامر عن أهميه التضامن مع قضيه الأسرى وعلى ضررورة إيجاد حل جذري لملف الأسرى والمعتقلين من خلال اتفاق سياسي بين الحكومة الاسرائيليه والسلطة الفلسطينية.

وطالب عامر الحكومة الاسرائليه التجاوب مع الرئيس أبو مازن في ملف الأسرى لأهميته في الشارع الفلسطيني ولما له من انعكاسات ايجابيه في حال إطلاق سراحهم على عمليه السلام والاستقرار.

اما الاسيره مها عواد تحدثت عن الاسيرة أمل جمعه حيث أكدت على صعوبة الأوضاع التي تعيشها الأسيرات داخل السجون الاسرائيلية وطالبت الاسيره المحررة سعاد ألشيوخي الجميع بالوقوف إلى جانب الأسيرات والمطالبة بطلاق سراحهن .

وتحدثت الطفلة رناد عطياني ابنة الأسير عبد الناصر عطياني الموجود داخل السجون الاسرائيلية حيث أبكت الحضور عندما تحدثت وطالبت بإطلاق سراح والدها التي حرمت من حنانه وناشدت الرئيس أبو مازن بالمطالبة بطلاق سرح أبيها وكافه الأسرى .

ووجه امجد الرفاعي شكره إلى نادي الأسير ووزارة الأسرى على اهتمامهم بقضية الأسرى وابدي استعداد مركز دارنا التعاون في كافه النشاطات في المستقبل.