السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أكاديمي من جامعة الأزهر في غزة يفوز بجائزة التميز في التدريس

نشر بتاريخ: 07/08/2008 ( آخر تحديث: 07/08/2008 الساعة: 15:53 )
غزة- معا- حصل أ.د سامي أبو ناصر عضو هيئة التدريس في كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات، ومدرس مساق الذكاء الصناعي والنظم الخبيرة لتصميم المترجمات على جائزة التميز في التدريس.

حيث قام كل من أحمد تنيرة مسؤول مشروع تطوير الهيئات الأكاديمية الفلسطينية في غزة و الذي تديره مؤسسة الأمديست و تموله الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ومؤسسة المجتمع المفتوح.

وحضر عنUSAD فريال سنونو مندوبة برامج التعليم والصحة والمساعدات الإنسانية وقامت بستليم الجائزة لـ أ.د أبو ناصر ،بحضور كل من أ.د جواد وادي رئيس جامعة الأزهر بغزة ،د. جبر الداعور النائب الإداري،أ.د. عبد الكريم نجم النائب الأكاديمي، محمد البردويل مدير العلاقات العامة،أ. كمال مرتجى نقيب العاملين،وأعضاء النقابة العاملين،ونخبة من أعضاء الهيئة التدريسية بالكلية ،وذلك خلال حفل تكريمي متواضع أقيم بمكتب رئيس الجامعة .

وفي كلمة له رحب أ.د وادي بالحضور كلٍ باسمه و لقبه معبراً عن جزيل شكره لمؤسسة الإميديست ومؤسسة USAD، مباركاً تميز أ.د أبو ناصر الذي اعتبره شرفا للجامعة.

وفي نهاية كلمته حث أ.د وادي أعضاء الهيئة التدريسية بالجامعة على التميز و السير على نفس الدرب.

من جانبه عبر أ.مرتجى عن فرحته بفوز د.أبو ناصر بالجائزة ،مهنئا ًباسمه وباسم جميع أعضاء نقابة العاملين و الجمعية العمومية حصول أكاديمي من جامعة الأزهر على جائزة تميزه عن غيره في الجامعات الأخرى ،آملا أن يحوز أكثر من أستاذ على هذه الجائزة.

من ناحية أخرى أشاد أ.تنيرة بالدور الذي لعبه أ.د وادي رئيس الجامعة في التنسيق وترشيح الأكاديميين لهذه الجائزة، مما يدل على اهتمامه بتطوير ودعم الكادر الأكاديمي الذي يعود بالفائدة المباشرة على الطلبة، مؤكداً أن أبو ناصر يستحق المزيد تقديراً لخبرته العلمية وجدراته التي أثبتها من خلال تقدمه للجائزة من بين مجموعة من الأكاديميين الفلسطينيين، حيث منحت له الجائزة حسب معايير أكاديمية بحتة .

وعن طبيعة جائزة التميز في التدريس أوضح تنيرة أنها تعتبر جزء من أنشطة مشروع تطوير الهيئات الأكاديمية الفلسطينية الذي تديره الإميديست وتموله الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ومؤسسة المجتمع المفتوح ،بتمويل من USAD بهدف تطوير التعليم العالي في فلسطين.

أما سنونو فأوضحت أن USAD قامت بتمويل المشروع رغبة في تطوير التعليم الفلسطيني, مضيفة أن هذه الجائزة تعد واحدة من أنشطة المشروع، داعية إلى بحث آلية جديدة مع إدارة الجامعة لمعرفة كل ما هو جديد من منح وأنشطة تقوم بها الأمديست بهدف تطوير وخدمة أكبر عدد ممكن من أعضاء الهيئة التدريسية بجامعة الأزهر.

من جانبه عبر أ.د أبو ناصر عن جل سعادته بالجائزة الأكاديمية المميزة، شاكرا مؤسستي الأمديست، USAD، وإدارة الجامعة على حفلهم التكريمي، داعيا زملائه في كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات وفي باقي كليات الجامعه إلى الاهتمام بالتقدم لهذه المنح من خلال رئاسة الجامعة الموقرة كونهم يستحقون ذلك لتمتعهم بخبرات علمية عظيمة.

يذكر أن الجائزة كانت قد منحت لأبو ناصر غيابيا وذلك خلال المؤتمر الأكاديمي الذي عقد في مدينة بيت لحم في السادس و العشرين من شهر يونيو العام الحالي, ولم يتمكن أبو ناصر من الذهاب إلى بيت لحم لاستلام الجائزة نتيجة الحصار على قطاع غزة.