السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

عريقات يلتقي القنصل الايطالي العام ويطلعه على آخر المستجدات

نشر بتاريخ: 07/08/2008 ( آخر تحديث: 07/08/2008 الساعة: 16:12 )
أريحا- معا- التقى الدكتور صائب عريقات رئيس دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية مع القنصل الايطالي العام نيكولان مندوزو ، حيث أطلعه على أخر المستجدات الحاصلة على الساحتين السياسية والميدانية، وخاصة فيما يتعلق بعملية السلام.

وأكد د. عريقات أن الرئيس محمود عباس قد أكد لرئيس الوزراءالاسرائيلي أيهود أولمرت بأن الاتفاق يجب أن يشمل كافة قضايا الوضع النهائي ( القدس، الحدود، المستوطنات، اللاجئين، المياه، الأمن والأسرى)، وإما أن يكون اتفاق على كل شيء أو لن يكون أتفاق .

وشدد د. عريقات بأن الاتفاق يعني انسحاب إسرائيل إلى حدود الرابع من حزيران عام 1967 وإقامة دولة فلسطين المستقلة بعاصمتها القدس الشرقية، وحل قضايا الوضع النهائي استناداً لقرارات الشرعية الدولية ذات العلاقة.

وطالب د. عريقات بوجوب وقف كافة النشاطات الاستيطانية والاقتحامات والاغتيالات ورفع الحواجز والإغلاق, محذرا من النتائج التدميرية التي سترتب على انهيار التهدئة في قطاع غزة، وقيام إسرائيل بالاعتداء على القطاع.

وعلى صعيد الأسرى شدد عريقات على ضرورة كسر المعايير الإسرائيلية والإفراج عن الأسرى الذين اعتقلوا قبل أيلول 1993، والأسيرات والمرضى والأطفال والقادة السياسيين وبما يشمل مروان البرغوثي، أحمد سعدات، عزيز الدويك، فؤاد الشوبكي، حسام خضر، حسام شاهين، صايل حويل، جمال الطيراوي، وأعضاء المجلس التشريعي المعتقلين، إضافة إلى عميد الأسرى سعيد التعبة ومحمود إبراهيم ( أبو علي يطا)، ونائل البرغوثي، وفخري البرغوثي.

وثمن د. عريقات ما تقدمه الحكومة الايطالية من مساعدات للشعب الفلسطيني في كافة المجالات.