السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المبادرة الوطنية الفلسطينية تخرج دورة للإسعافات الأولية في قرية الجديدة

نشر بتاريخ: 07/08/2008 ( آخر تحديث: 07/08/2008 الساعة: 17:59 )
جنين -معا- نظمت المبادرة الوطنية الفلسطينية, بالتعاون مع الإغاثة الطبية, حفل تخريج لدورة الإسعاف الأولي, في قرية الجديدة جنوب شرق جنين, بمشاركة مجلس القروي وأهالي القرية.

وشكرت عريفة الحفل المبادرة على اهتمامها الدائم, بتوعية المرأة الفلسطينية, وقالت أن هذا العمل المميز كان نتاج تعاون مع الإغاثة الطبية.

وتحدثت نوال استيتي من القطاع النسوي في المبادرة, بكلمة أشادت فيها بالنساء المشاركات بالدورة وعن تعاون المجتمع المحلي لإنجاحها.

وفي كلمة الإغاثة الطبية, تحدث محمد أبو الهيجاء, عن أهمية عقد مثل هذه الدورات, وخاصة للنساء, في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها شعبنا.

وفي سياق حديثه عن الوضع العام في فلسطين, قال أن سياسة الاحتلال, المبنية على الفصل والعزل والتميز, لم تثن شعبنا على نيل حقوقه الوطنية, وان دعم صمود المواطنين, يجب أن تكون أولوية من اجل بقائهم على أرضهم, وان شعبنا يطالب في حقوقه المشروعة.

وفي سياق حديثه عن التهدئة, قال, أن موقف المبادرة واضح, فشعبنا معني بالتهدئة الحقيقية, ويجب ان تكون شاملة ومتبادلة ومتزامنة, وتشمل كافة الأراضي الفلسطينية.

ومن جهته أكد منسق المبادرة في جنين عمر منصور, أن المبادرة وضعت خطة رباعية, من اجل القيام بالعديد من الفعاليات الوطنية, والنشاطات الشعبية, والأنشطة التي تدعم صمود المواطنين.