الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز القطان يختتم فعاليات الأسبوع التاسع من صيف 2008

نشر بتاريخ: 07/08/2008 ( آخر تحديث: 07/08/2008 الساعة: 18:23 )
غزة - معا- اختتم مركز القطان اليوم فعاليات الاسبوع التاسع من صيف 2008 بأجواء قال عنها أنها ملئت بالفرح والمرح بين جميع الاطفال .

وقال مركز القطان في بيان وصل وكالة "معا":" كباقي أسابيع صيف 2008 في مركز القطان للطفل، امتلأت أجواء المركز على مدار أيام الأسبوع التاسع بالمرح والسعادة والضحكات البريئة التي يطلقها الأطفال أثناء استمتاعهم بالمشاركة في فعاليات الأسبوع".

وتخلل الأسبوع عدد من الدورات الفنية التي تناولت تشكيل اللوحات الفنية باستخدام فن الكولاج ونسج الصوف باستخدام النول التقليدي، كما تناولت التعرف على عادات العرس الفلسطيني التراثي وتقاليده، كما تخلل الأسبوع أيضاً عدد من دورات الكمبيوتر التي تناولت استخدام الحاسوب والتعرف على نظام الويندوز وبرامج الوورد والبوربوينت والطباعة والتنسيق وتصفح الانترنت وكذلك تناولت صيانة الحاسوب وحل المشاكل الشائعة،بالاضافة عدد كبير من الأنشطة الثقافية الفنية والترفيهية، حيث تجاوز عدد المشاركين في فعاليات الأسبوع 1900 مشترك ومشتركة من الأهالي والأطفال.

وقال عماد نصر الله القائم بأعمال مدير المركز:" أن المركز كان له دور بالمشاركة في مهرجان السينما الصيفي الذي نظمته مؤسسة عبد المحسن القطان بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي والشبكة العربية لنوادي السينما وذلك بعرض عدد من روائع الكلاسيكيات الأوروبية مترجمة للعربية، بالإضافة إلى أفلام فلسطينية وعربية جديدة، وتم تنظيم المهرجان في كل أنحاء فلسطين (الضفة الغربية، مناطق 1948، قطاع غزة، القدس) .

وأضاف عماد نصر ان المركز عرض عشرة أفلام على مدار الأسبوع ابتداءً من الخميس 31 يوليو حتى الخميس 7 أغسطس، وحضر الأفلام التي تم عرضها في المركز حوالي 300 من الأهالي والأطفال والمهتمين.

أما على صعيد المطالعة وإعارة الكتب، فأوضح نصر الله أن المركز سجل أكثر من 4500 حركة إعارة خارجية للكتب، فيما تجاوز عدد النسخ التي طالعها الأطفال داخل المركز 5100 نسخة، في الوقت الذي سجلت فيه أكثر من 1900 حركة دخول للمركز على مدار الأسبوع.