الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظة سلفيت تعقد اجتماعا خاصا لمناقشة مرض حمى النيل الغربي في حال وجوده

نشر بتاريخ: 08/08/2008 ( آخر تحديث: 08/08/2008 الساعة: 11:09 )
نابلس - معا - ترأس نواف صوف نائب محافظ سلفيت اجتماعا عقدته لجنة السلامة العامة في مقر المحافظة لبحث "مرض حمى النيل الغربي".

وبدأ صوف الاجتماع بكلمة ترحيبية ثم تلاها كلمة للدكتور محمد المصري ممثل مديرية صحة سلفيت، اوضح فيها خطورة هذا المرض في حال وجوده مبينا انه مرض فيروسي ينتقل الى الانسان بواسطة بعوضة كولكس, وهذا البعوض منتشر ومتواجد بكثافة في الاراضي الفلسطينية, وقدم شرحا مفصلا عن المرض وطرق العدوى واماكن تواجده والاعراض.

بدوره طالب صوف بوضع استراتيجية وخطة وقائية لمكافحة ومنع وجود هذا المرض منوها الى ضرورة التثقيف والتوعية للمواطنين وطرق الوقاية منه من خلال التعاون مع المجالس البلدية والقروية وائمة المساجد, وتوزيع النشرات المكتوبة واكد على ضرورة مكافحة البعوض الناقل للمرض في التجمعات السكانية, مع مراعاة عدم ارباك المواطنين.

ثم اوضح عبد الكريم بولاد من صحة سلفيت ان اساس العمل في مديرية الصحة هو الكشف المبكر عن الاخطار الصحية التي قد تواجه الانسان, مبينا ان مديرية الصحة تعمل على شقين الاول: تثقيفي توعوي والثاني وقائي, حيث بدات المديرية باصدار النشرات التثقيفية والارشادية للمواطنين, وهم بانتظار وصول المبيدات الحشرية للقيام بعمليات الرش في اماكن تواجد هذا البعوض في المستنقعات والبرك الراكده.

وناقشت اللجنة ايضا بعض القضايا التي لها علاقة بالصحة والسلامة العامة مؤكدة على ضرورة تفعيل دور لجنة السلامة العامة في محافظة سلفيت .