السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتفال بانتهاء مشروع الهيب هوب في مركز يافا الثقافي

نشر بتاريخ: 08/08/2008 ( آخر تحديث: 08/08/2008 الساعة: 12:15 )
نابلس- معا - اختتم مركز يافا الثقافي مشروع الهيب هوب الفلسطيني الذي نظمه بالتعاون مع مؤسسة صابرين، حيث اقيم حفل تخريج للمتدربين في قاعة المركز وذلك إيذانا بانتهاء المرحلة الرابعة والأخيرة للتدريب في مخيم بلاطة - نابلس وذلك من خلال عروض شيّقة قدمها المتدربون في مركز يافا الثقافي نالت استحسان الحضور .

وقالت يانا اندرسون منسقة المشروع بعد ما انهينا ثلاثة مخيمات تدريب في فن الهيب الهوب الفلسطيني في جنين وبيت لحم ومخيم شعفاط-القدس,ها نحن الآن في مخيم بلاطة لننهي المرحلة التدريبية الرابعة والأخيرة لهذا المشروع من خلال حفل ختامي لهذا المخيم يعرض فيه الطلاب ما قاموا بالتدرب عليه خلال هذا الأسبوع.

وقد كان يوم السيت الموافق 2/8 هو أول أيام التدريب, حيث قام المدربون بالتعرف على الطلاب, وشرح المهام الملقاة على عاتقهم من جهة, وعلى الطلاب من جهة أخرى, وسيكون هناك أيضا على هامش البرنامج التدريبي لهذا الأسبوع, نشاط في الرسم على الحائط (فن الجرافيتي), حيث تم تخصيص يوم الثلاثاء الموافق 5/8 لهذا النشاط من بعد الساعة الثانية بعد الظهر.

وكما ذكرنا سابقا, سيقام يوم الخميس الموافق 7/8 الحفل الختامي لهذا المخيم في مركز يافا وسيقوم الطلاب بعرض ما تعلموه خلال هذا الأسبوع وسيشارك بهذا الحفل فرقة "G-Town " و SAZ"" وعنان من فرقة " We7 " وزكي ووحيد.

وفي نهاية الحفل سيتم الاعلان عن أسماء الطلبة الذين سيشاركون في الأسبوع الختامي لهذا المشروع في رام الله من تاريخ 9/8 - 14/8, حيث سيتم اختيار طالبين من كل مجموعة.


. في ال Rap و Break Dance و ,Spoken Word .Beats
. "جولة عروض هيب هوب فلسطينية أوروبية": (تشرين أول 2008 ) يشارك في العروض فناني هيب هوب فلسطينيين محليين و قادمين من الشتات ( أربع دول أوروبية دنمارك، السويد، ألمانيا و بريطانيا).

. "كلمات حول فلسطين" حيث ستكون هناك مسابقة وطنية في فن Rap و Break Dance و ,Spoken Word .Beats و يتم بث المسابقة عبر محطة تلفزيونية فلسطينية. و اختيار الفائزين عن طريق الرسائل الإلكتروني SMS .
. مخيم الهيب هوب الشتوي ( آذار 2009) التدرب بهدف المشاركة في:

o مهرجان القدس 2009 " القدس عاصمة الثقافة العربية 2009 "
o مهرجان فلسطين الدولي ( صيف 2009)

o عروض فرقة الشرق الأوسط للسلام في فلسطين و الدنمارك.
. جولة عروض هيب هوب فلسطينية أوروبية(آيار 2008 ) تشمل عرض في يوم أوروبا بتاريخ 9 أيار . ستقام حفلات بمشاركة فلسطينيين محليين و فلسطينيين من الشتات من أربع دول أوروبية.

. جولة هيب هوب في الدنمارك للفائزين قي مسابقة "كلمات حول فلسطين" حيث سيلتقون مع راقصين و فنانين مختصين في الهيب هوب لمشاهدة العروض والتسجيلات (حزيران 2009).

من جهته صرح عامر جعاريم منسق المشروع من قبل مركز يافا أن المشروع لاقى استحسان أبناء المركز والمخيم حيث استطاع أبناء المركز العمل على استثمار ألراب بطريقتهم الخاصة برفض الحواجز والممارسات الإسرائيلية والتهجير ألقسري للشعب الفلسطيني وشكر جعاريم مؤسسة صابرين والمجموعة القائمة على التدريب وبخاصة يانا اندرسون منسقة المشروع وكما قدم الشكر الى الممثلية الدنماركية في رام الله .