السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قوات الاحتلال تقمع تظاهرة قرية المعصرة السلمية ضد الجدار

نشر بتاريخ: 08/08/2008 ( آخر تحديث: 08/08/2008 الساعة: 13:32 )
بيت لحم - معا - نظمت الحملة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان تظاهرة في قرية المعصرة في محافظة بيت لحم، في اطار الفعاليات الاسبوعية المناهضة للمخططات التوسعية الاسرائيلية.

وانطلقت التظاهرة التي شاركت فيها المبادرة الوطنية الفلسطينية من وسط القرية باتجاه الاراضي المهددة بالضم والتي يجري بناء جدار الضم والتوسع عليها حيث قام جنود الاحتلال باغلاق المنطقة بالاسلاك الشائكة واعتدوا على المتظاهرين الفلسطينيين والمتضامنين الاجانب من خلال اطلاق النار وقنابل الصوت والغاز.

وقال مازن العزة منسق الحملة الشعبية ان الفعاليات المناهضة للجدار ستتواصل رغم قمع الاحتلال للتظاهرات السلمية .

واضاف العزة ان محافظة بيت لحم من اكثر المحافظات التي تعاني من الاستيطان والاجراءات التعسفية الاسرائيلية حيث يستوطن فيها 80 الف مستوطن الى جانب محاصرتها بالجدار وسلخها عن مدينة القدس.

ووجه العزة تحية الى قرية نعلين التي تخوض نضالا بطوليا ضد جدار الفصل ومحاولات تهويد اراضيها رغم ما قدمته من شهداء في معركتها ضد التوسع الاستيطاني.

من جانبه اكد الدكتور محمد عودة سكرتير المبادرة الوطنية الفلسطينية في المحافظة ان شعبنا سينتصر في نهاية المطاف رغم قمع الاحتلال وجرائمه بحق شعبنا وارضه وان النضال الشعبي سيتصاعد في كل الارض المحتلة.

وقال عودة ان المبادرة الوطنية ستواصل طريق النضال الجماهيري ضد الاستيطان والجدار في نعلين وبلعين والمعصرة ويطا وكل المناطق التي يتهددها الجدار.

ودعا الدكتور عودة الى وحدة الصف وانهاء حالة الشرذمة والانقسام لمواجهة المخطط الاسرائيلي الرامي الى انهاء قضيتنا الوطنية وفرض الوقائع على الارض .