السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الثقافة تنظم ورشة أعمال يدوية في مكتبة بلدية طولكرم

نشر بتاريخ: 10/08/2008 ( آخر تحديث: 10/08/2008 الساعة: 11:53 )
طولكرم- معا- نظمت وزارة الثقافة في محافظة طولكرم، وبالتعاون والتنسيق مع بلدية طولكرم " قسم الأطفال "، ورشة أعمال يدوية، باستخدام المواد البيئية والمواد المستهلكة من الكرتون، لصناعة مجسمات وتحف، لعمل هدايا، وتقديمها للناجحين في امتحانات الثانوية العامة، وذلك بمشاركة العشرات من الأطفال من كلا الجنسين ومن الفئة العمرية (10ـ14) سنة.

وحضر الورشة عبد الفتاح الكم، مدير مكتب وزارة الثقافة بطولكرم، وأحمد أبو طاحون، رئيس قسم الأطفال في مكتبة بلدية طولكرم.

وتم في بداية الورشة الحديث عن المواد البيئية وكيفية استخدامها والأهداف المرجوة من استخدام الكرتون وهذه المواد في المحافظة على البيئة وعمل أشياء جميلة وفنية، مما يخفف من الأعباء المالية لشراء هدايا، بالإضافة إلى تعليمهم مهارات القص ومسك المشرط والألوان.

من جانبه، أكد عبد الفتاح الكم على أهمية عقد مثل هذه الورشات والتي من شأنها أن تنمي موهبة الأطفال وتحريك قدراتهم الذهنية والخيالية التي تعزز الثقة بأنفسهم والإحساس بالمسؤولية تجاه غيرهم.

وشكر أحمد أبو طاحون وزارة الثقافة على جهودها في تنمية قدرات وإبداعات الأطفال، ودعمها اللامحدود لقطاع الأطفال، مؤكداً على أهمية الارتقاء بواقع الأطفال الفلسطينيين في الوطن بشكل عام.

وقام الأطفال بصناعة العديد من الأشكال والمجسمات التي تعبر عن رؤى مختلفة لكل طفل مشارك، وقام الأطفال بكتابة أسماء الناجحين عليها.

وفي ختام الورشة، قامت مكتبة بلدية طولكرم بتكريم الأطفال المشاركين بتقديم هدايا عينية لهم، وقد عبر الأطفال عن مدى سرورهم وسعادتهم بذلك.