السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قريع يستقبل وفدا من لجنة الشبيبة الثانوية ويتسلم رسالتهم ضمن فعاليات المخيمات الصيفية

نشر بتاريخ: 10/08/2008 ( آخر تحديث: 10/08/2008 الساعة: 15:22 )
رام الله- معا- استقبل أحمد قريع "ابو العلاء" مفوض التعبئة والتنظيم في مقر التعبئة بمدينة رام الله وفد لجنة الشبيبة الثانوية برئاسة عبد المنعم وهدان رئيس اللجنة وذلك ضمن فعاليات المخيمات الصيفية التي تنفذها الشبيبة الثانوية في كافة اقاليم الضفة الغربية تحت عنوان (نحو وحدة الوطن والهوية).

وسلم الوفد قريع رسالة الشبيبة الثانوية من المخيمات والتي تدعو الى بذل كل الجهود الممكنة من اجل استعادة الوحدة التي تمثل مطلب الشعب الفلسطيني في ظل الظروف العصيبة التي يمر بها.

وشارك في الاستقبال كل من عدنان سمارة عضو المجلس الثوري لحركة فتح ، وحسن فرج رئيس لجنة شبيبة الجامعات في الضفة الغربية.

ورحب "أبو العلاء" بوفد الشبيبة الثانوية، قائلا "انتم مستقبل الحركة وحصانتها من الشيخوخة والامل لغد مشرق يخرج جيلا قادرا على تحمل اعباء المسيرة نتيجة التربية الوطنية التي حرصت فتح على الحفاظ عليها على مدار عشرات سنوات النضال الفلسطيني".

واكد على اهمية دور الشبيبة في بناء الهوية الوطنية والنضالية، مثنيا على دور الشبيبة وجهودها الكبيرة واختيارها عنوانا للمخيمات يعبر عن انسجام داخل الحركة وتقاطع الوعي الوطني في الاطار الفتحاوي بين كافة الاجيال.

وفي كلمة له قال عبد المنعم وهدان رئيس لجنة الشبيبة الثانوية ان الشبيبة الثانوية ماضية على درب ونهج سيد الشهداء ابو عمار في الحفاظ على الوحدة الوطنية الضمانه الاكيدة لنيل حقوقنا الوطنية، مشيرا الى أن الشبيبة تكرس التربية الوطنية الفتحاوية الاصيلة البعيدة عن الاحقاد والكراهية والفئوية الضيقة، واوضح ان هذه التربية نابعة من حرص حركة فتح على المشروع الوطني.

هذا وشكرت نداء ابو غوش منسقة "الاخوات" في اقليم رام الله القائمين على بناء برامج الشبيبة لما لها من اثار هامة في صقل قدرات ابنائنا الشبيبة الثانوية في المدارس ، مشيرة الى أن شعار المخيمات الصيفية يعبر عن نقاء الفكرة الفتحاوية القائمة على العمل الصادق تجاه المجتمع والوطن.

من جانبه اعتبر موسى العباسي منسق الشبيبة الثانوية في اقليم القدس ان هذا الشعار يعبر عن صدق توجه الشبيبة المنسجم مع التربية الوطنية الاصيلة تجاه ابنائها خاصة في المرحلة الثانوية.

وأضاف العباسي أن افتتاح مخيم الشبيبة في اقليم القدس من امام بيت ال الكرد المهدد بالمصادرة دليل على أن البوصلة الفتحاوية موجهة في الاطار الصحيح تجاه الاحتلال.

بدوره رائد الدبعي منسق الشبيبة الثانوية في اقليم نابلس ان هذه المخيمات تعبير حقيقي عن سلامة توجه الحركة وحرصها على المشروع الوطني، مطالبا قيادة الحركة بضرورة توفير الامكانيات اللازمة لانجاح برامج الشبيبة الثانوية في المدارس خلال العام الدراسي المقبل.

وفي ختام اللقاء اجاب "ابو العلاء" على تساؤلات المشاركين في وفد الشبيبة وطمأنهم بأن ملف الشبيبة الثانوية حاضر بقوة على اجندة قيادة الحركة.