السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية قلقيلية تنظم ورشة عمل في الحد من خطر الألغام والمخلفات الحربية

نشر بتاريخ: 10/08/2008 ( آخر تحديث: 10/08/2008 الساعة: 15:42 )
قلقيلية- معا- نظمت مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية اليوم ورشة عمل تدريبية في الحد من خطر الألغام والمخلفات الحربية، وذلك في قاعة مدرسة بنات أبو علي إياد الثانوية في قلقيلية وبحضور منسقي اللجان الصحية في مجموعة من مدارس محافظة قلقيلية وبالتعاون مع مديرية الدفاع المدني في محافظة قلقيلية .

وقد افتتح ورشة العمل يوسف عودة مدير التربية والتعليم ومحمد جبر رئيس قسم الصحة المدرسية ومؤيد عفانة رئيس قسم النشاطات التربوية.

وقال يوسف عودة مدير التربية والتعليم في محافظة قلقيلية خلال افتتاحه لورشة العمل أن هذه الورشة تهدف إلى توعية المتدربين وإكسابهم معارف في آليات التعامل مع الأجسام المشوهة وخطر الألغام، وذلك من اجل استثمار هذه الخبرات والمعارف في نشر التثقيف والتوعية من هذا الخطر في المدارس خاصة في ظل وجود حقلي ألغام في محافظة قلقيلية في منطقتي جينصافوط والنبي الياس.

وشكر عودة مديرية الدفاع المدني والمدرب محمد عرباس على جهودهم وتعاونهم مع مديرية التربية والتعليم في تنظيم دورات وورش عمل تثقيفية للمعلمين والطلبة .

بدوره أوضح محمد جبر رئيس قسم الصحة المدرسية أن هذا الورشة تأتي استكمالا لورش عمل سابقة ضمن مشروع الحد من خطر الألغام والذي ينفذ بأشراف الإدارة العامة للصحة المدرسية في وزارة التربية والتعليم العالي، والذي يستهدف منسقي اللجان الصحية في المدارس من اجل تثقيف الطلبة إلى خطر الألغام وكيفية التعامل مع الأجسام المشبوهة .