الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو الحمص يلتقي وفداً رفيعاً من البنك الدولي ويبحث معه عدداً من المشاريع المهمة لدعم التعليم

نشر بتاريخ: 17/11/2005 ( آخر تحديث: 17/11/2005 الساعة: 15:57 )
رام الله- معا- استقبل د. نعيم أبو الحمص وزير التربية والتعليم العالي اليوم في مقر الوزارة برام الله وفداً رفيعاً من البنك الدولي برئاسة ميخال روتويسكي مدير دائرة التطوير الإنساني في البنك، يرافقه سيما كنعان مساعدة مدير البنك في فلسطين.

وقدّم الوزير أبو الحمص للوفد شرحاً عن الوضع التعليمي في فلسطين وتحدث عن المشاريع التي يدعمها البنك، ومدى حاجة الوزارة لاستمرار عدد منها أو تمديد فترة عمله، مثل مشاريع دعم التعليم العالي ودعم التعليم العام ومشروع الطوارئ ESSP، مؤكداً أن ظروف الطوارئ التي مرّت بها المنطقة قد أثّرت على الوزارة، الأمر الذي يتطلب زيادة الدعم أو فتح آفاق جديدة عبر تجديد مشروع الطوارئ.

بدوره أثنى روتويسكي على دور الوزارة، وأبدى رغبة البنك في تجديد برنامج التعليم العام، مؤكداً أيضاً على رغبة البنك بدعم مشاريع التعليم العالي.

وأضاف: نحن فخورون بتلبية احتياجات فلسطين في الوقت الذي تكون فيه بأمس الحاجة للدعم، لاسيما فيما يتعلق بمشروع الطوارئ (ESSP).

وحضر اللقاء من الوزارة: الوكلاء المساعدون في الوزارة: د. سعيد عساف وجهاد زكارنة وم. هشام كحيل، بالإضافة إلى بصري صالح مدير عام العلاقات الدولية والعامة.