السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة الأشبال والزهرات التابعة لحركة فتح تختتم مخيمات الشهيد ياسر عرفات في جنين

نشر بتاريخ: 11/08/2008 ( آخر تحديث: 11/08/2008 الساعة: 09:37 )
جنين- معا- نظمت مؤسسة الأشبال والزهرات, التابعة لحركة فتح, حفل اختتام فعاليات الشهيد ياسر عرفات الصيفية, المنظمة في عدة مناطق في المحافظة, وهي مدينة جنين, والمخيم, وجبع, واليامون, وعرابة, ودير غزالة, والجلمة, وذلك في مدرسة جنين الثانوية للبنين, في المدينة.

وأشار محافظ جنين قدوره موسى, في كلمة له, أن السلطة الوطنية الفلسطينية أولت اهتماما خاصا لإقامة مثل هذه المعسكرات, بعيدة كل البعد عن الأمور الحزبية, مؤكدا على أن هذه المخيمات جاءت لتؤكد, على التمسك بالهوية والعلم والانتماء, والوحدة الوطنية وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ,وعاصمتها القدس الشريف, وتنشئة جيل يتمسك بالثقافة الفلسطينية.

وأكد علاء السعدي مسؤول مؤسسة الأشبال في جنين على أهمية إقامة المخيمات الصيفية, الهادفة إلى تخفيف الضغوطات النفسية, وتطوير مواهبهم وقدراتهم الذاتية، وتمسكهم بالهوية والوطن.

بدوره قال وكيل وزارة الشباب والرياضة, موسى أبو زيد, أن الهدف من إقامة هذه النشاطات الصيفية, هو تعزيز الهوية الوطنية, وزرع روح الانتماء الوطني لهذه الطلائع, وتعزيز الثقة بالنفس.

وأشار إلى أن الوزارة تسعى إلى التخفيف من الضغوطات النفسية, من خلال إقامة تنظيم أنشطة ثقافية وترفيهية, تماشيا بما جاء في الإعلام الوطني في المخيمات, وميثاق حقوق الطفل الفلسطيني.

وقال الناطق الإعلامي لحركة فتح منصور السعدي, بان افتتاح هذه المعسكرات كانت من وصايا الشهيد الراحل ياسر عرفات، وهي تهدف إلى إعداد الأجيال, بما يتماشى مع المصلحة والثوابت الوطنية المتكاملة مع المنهاج الفلسطيني.

وفي نهاية الحفل, تم تسليم شهادات التقدير, للمشرفين ووكيل وزارة الشباب والمحافظ، كما تخلل هذا الحفل العديد من الفقرات الفنية والدبكات الشعبية.