السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح: عناصر حماس ما زالت "تختطف" قيادات وكوادر من الحركة لليوم العاشر على التوالي

نشر بتاريخ: 11/08/2008 ( آخر تحديث: 11/08/2008 الساعة: 14:38 )
غزة- معا- قال الناطق باسم المكتب الإعلامي المركزي لحركة فتح في قطاع غزة أن عناصر حركة حماس ما زالت "تحتجز" في سجونها العشرات من قيادات وكوادر حركة فتح في قطاع غزة.

وقال الناطق في بيان وصل "معا" نسخة عنه: "إن حماس شنت عملية اختطاف واسعة منذ بداية الأسبوع الماضي طالت المحافظين لقطاع غزة وأمناء سر أقاليم حركة فتح في القطاع وكذلك عدداً كبيراً من قيادات وكوادر الحركة على مستوى الشعب والمناطق".

وأضاف الناطق "أن هناك تقصيراً كبيراً من قبل مؤسسات حقوق الإنسان والجمعيات الأهلية والوطنية والدولية حول التدخل ومعرفة مصير هؤلاء القادة وبالتحديد من قامت عناصر حماس باختطافهم على خلفيات سياسية بحتة دون إبداء الأسباب الحقيقة وراء الاختطاف والزج بهم في المعتقلات التي لايعرف ذويهم مكانها حتى هذه اللحظة.

وأوضح الناطق بأن الممارسات اليومية على الأرض التي تقوم بها حماس تدلل دلالة واضحة بأن هناك استهداف واضح لاستئصال حركة فتح من قطاع غزة وتترجم ذلك بقيام عناصر حماس بإغلاق مكاتب حركة فتح الاجتماعية والإعلامية والجماهيرية دون مراعاة اى نوع من المحرمات الوطنية والأخلاقية.

وتساءل الناطق "لماذا هذا التعتيم الاعلامي والجماهيري من قبل المؤسسات الإعلامية التي تطلق على نفسها أنها تعمل بكل موضوعية وشفافية دون تحيز لفصيل عن الآخر؟"، مطالباً الوكالات المحلية والعالمية "الوقوف عند مسؤولياتهم وفضح كل الانتهاكات التي يتعرض لها أبناء حركة فتح بما فيها المكاتب والبيوت التي تداهم ليل نهار لأبناء الحركة في القطاع".