الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهيئة العليا لمتابعة شؤون الاسرى تنتخب السكرتاريا وتقر قوام الهيئة وبرامجها

نشر بتاريخ: 17/11/2005 ( آخر تحديث: 17/11/2005 الساعة: 18:46 )
رام الله -معا- عقدت الهيئة العليا لمتابعة شؤون الاسرى والمعتقلين اليوم اجتماعا لها في مقر جمعية الاسرى والمحررين برام الله ناقشت خلاله القوام العامة والسكرتاريا وطبيعة العمل القادم حيث تم تشكيل السكرتاريا والتي جاءت على النحو التالي:
عبد الرحمن الشوملي ـــ منسقا عاماً للهيئة , حلمي الاعرج مقررا لها,احمد ابو غوش منسقا للجنة الاعلامية, عبد الكريم الريماوي منسقا للجنة الفعاليات,أنصار السجين للجنة الاتصالات بالسجون,عصام بكر منسقا للجنة العلاقات الخارجية,وفرحان ابراهيم منسقا للجنة المالية,وعاطف عبد الوهاب للجنة اهالي الاسرى.

وبحثت الهيئة العديد من القضايا التي تضمنها جدول الاعمال وفي مقدمتها السبل الكفيلة ببحث هذا الملف على كافة المستويات السياسية والتنظيمية والشعبية وضرورة العمل على تفعيل قضية الاسرى في كل الساحات والصعد. بما يخدم بقاء هذه القضية على راس جدول اعمال اي مفاوضات .

وجددت الهيئة موقفها بضرورة قيام السلطة بتحريك جدي وفعال لشرح هذه القضية والضغط على حكومة الاحتلال لاطلاق سراح الاسرى دون قيد او شرط كاستحقاق تفرضه الحاجه الملحة لذلك وبناء على التطورات السياسية الجارية.

وأكدت الهيئة ضرورة تضافر الجهود كافة والعمل بوحدة الموقف والخطاب ومنهجية العمل الجماعي المشترك لابراز قضية الاسرى ومعاناتهم في سجون الاحتلال , واكدت على استمرارها باداء واجبها ورسالتها الوطنية والنضالية اتجاه جموع الحركة الاسيرة باعتبارها الجسم التنسيقي والمرجعية العليا لمتابعة هذا الملف في الضفة الغربية , وان فعاليتها ستتركز في المرحلة القادمة وبشكل نوعي لاشتراك كافة القطاعات والفئات والقوى والمؤسسات على ارضية هذا الملف المقدس.

وحيت الهيئة العليا صمود اسرانا في سجون الاحتلال الذين يعانون اوضاعا معيشية واعتقالية غاية في السوء وتعرضهم لهجمات وحملات متواصلة من قبل ادارت السجون .

واكدت الهيئة في ختام اجتماعها على استمرار العمل بكل الامكانيات المتاحة من اجل قضية الاسرى ودعم الحركة الاسيرة ونضالاتها في سبيل حرية شعبنا واستقلاله.