السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح إقليم بيت لحم تناقش واقع التربية والتعليم و"إعتداءات" حماس والعام الدراسي وإستقبال شهر رمضان

نشر بتاريخ: 11/08/2008 ( آخر تحديث: 11/08/2008 الساعة: 22:48 )
بيت لحم -معا- عقدت هيئة إقليم فتح في بيت لحم إجتماعاً لها في مقر الإقليم يوم أمس الأول، تناولت فيه العديد من القضايا المهمة كان على رأسها موضوع التربية والتعليم، والملاحظات المسجلة على الوزارة، وضرورة نقل هذه الملاحظات للرئيس عباس ورئيس الوزراء ، والمرجعيات التنظيمية في ظل عدم تجاوب الوزيرة الدائم على حد وصف الإقليم .

كما ناقش الإجتماع الأحداث الأخيرة في قطاع غزة، داعياً لوقفة تضامنية مع أبناء شعبنا الذي يتعرض لــ"الحصار والعذاب على يد الإحتلال وممارسات حماس" وقد حذر الإقليم عناصر وكوادر حماس في الضفة من التعاطي أو التعاطف مع ما وصفوه بمجازر حماس وسلوكها في غزة

وفي سياق آخر تدارست هيئة الإقليم التحضيرات لإفتتاح العام الدراسي في المدارس والجامعات وكذلك شهر رمضان وما يصاحبه من فعاليات تخدم الناس في الشهر الفضيل .

كما أصدر الإقليم بيان إعلامي ينعى فيه الشاعر الكبير محمود درويش، داعياً لمسيرة شموع وطنية تنظمها القوة الوطنية في المحافظة مساء الأربعاء في ساحة كنيسة المهد واصفاً رحيله بالخسارة التي لا تعوض للأمة العربية وللشعب الفلسطيني .

كما قدمت في الإجتماع تقارير حول الحالة الطلابية والنسوية وأهم المستجدات على صعيد الواقع التنظيمي والإجتماعات مع المؤسسات المدنية والحكومية وكذلك الإجتماعات مع القيادة التنظيمية والسياسية في رام الله .