السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإغاثة الإسلامية تنهي توزيع 45 ألف علبة لحم على أطفال التعليم الصيفي في قطاع غزة

نشر بتاريخ: 12/08/2008 ( آخر تحديث: 12/08/2008 الساعة: 14:40 )
غزة- معا- أنتهت الإغاثة الإسلامية هذا لأسبوع من توزيع 45 ألف علبة لحم أضاحي على أطفال برنامج التعليم الصيفي التابع لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) التي تشمل آلاف الأطفال الفقراء والذين يعيشون في مناطق مهمشة في قطاع غزة، حيث تم توزيع أكثر من 10 آلاف علبة في شمال القطاع، وحوالي 20 آلاف علبة في محافظتي غزة والوسطى، أما محافظتي خان يونس ورفح فتم توزيع 15 ألف علبة.

وقال رامي مهاني مدير برنامج الإغاثة والطوارئ في الإغاثة الإسلامية في فلسطين - بأن الهدف الأساسي للمشروع هو المساهمة في تحسين الوضع الصحي للأطفال والتخفيف من خطر سوء التغذية الناتج عن الأوضاع الإقتصادية الصعبة التي يتعرض لها القطاع.

وأضاف "بأن الإغاثة الإسلامية أختارت مخيمات التعليم الصيفي لأنها تشمل أطفال يعيشون في مناطق فقيرة ومهمشة، وذلك لرسم البسمة على وجوههم."

وقد عبر الأطفال عن فرحتهم لدى تلقيهم هذه المعلبات، بالإضافة إلى شكر القائمين برنامج التعليم الصيفي للإغاثة الإسلامية لما تولية من إهتمام لأطفال القطاع.

والجدير بالذكر أن علب لحم الأضاحي تنتج خصيصا وبمواصفات محددة للإغاثة الإسلامية عبر العالم ويتم توزيعها كل عام في عدة دول كفلسطين حيث يتم توزيع آلاف علب اللحم على المؤسسات المعنية بالطفل والأسر الفقيرة و مطابخ مستشفيات وزارة الصحة الفلسطينية.