الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الوزارية الاسرائيلية توافق على اطلاق سراح 3-5 اسرى فلسطينيين من ضمنهم ابو علي يطا وسعيد العتبه

نشر بتاريخ: 12/08/2008 ( آخر تحديث: 12/08/2008 الساعة: 17:59 )
بيت لحم - معا- قالت صحيفة "هارتس" الاسرائيلية ان اللجنة الوزارية الاسرائيلية المعنية بتحديد معايير اطلاق سراح الاسرى الذين تصفهم اسرائيل باصحاب الايدي الملطخة بالدماء قد وافقت خلال جلستها الاخيرة على اطلاق سراح 3-5 اسرى فلسطينيين ممن امضوا 25 عاما واعتقلوا قبل اتفاقية اسلو وذلك في اطار ما وصفتها الصحيفة ببادرة حسن النية التي اعلنها اولمرت خلال اجتماعه الاخير بالرئيس محمود عباس .

وبالتوازي مع هذا القرار طلبت اللجنة المذكورة من الجهات المختصة اعداد قائمة باسماء 150-0220 اسيرا فلسطينيا ممن لم تتلطخ ايديهم بالدماء وفقا للتوصيف الاسرائيلي اضافة الى قائمة اخرى باسماء الاسرى المرضى لدراسة امكانية اطلاق سراحهم في اطار بوادر حسن النية التي يقدمها اولمرت للرئيس عباس .

ومن المقرر ان تعرض اللجنة المذكورة المعايير الجديدة على الحكومة الاسرائيلية خلال اجتماعها الاسبوعي الذي سيعقد يوم الاحد القادم وفي حال تبنت الحكومة المعايير الجديدة ستعود للانعقاد يوم الاثنين لدراسة الاسماء بالتفصيل واتخاذ قرارا باطلاق سراحهم وفقا لصحيفة "هأرتس" .

ومن الاسماء التي يتوقع الجانب الفلسطيني اطلاق سراحهم حسب "هآرتس" ، سعيد العتبه، ابو علي يطا ، وعضو المجلس التشريعي عن حركة فتح "جمال حويل" .