الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز تأهيل الأسرة ينفذ ورشة عمل حول (( الزواج المبكر )) في قراوة بني زيد

نشر بتاريخ: 12/08/2008 ( آخر تحديث: 12/08/2008 الساعة: 18:24 )
رام الله- معا- نظم مركز تأهيل الأسرة اليوم ورشة عمل حول ((الزواج المبكر )) ، في قاعة جمعية تنمية المرأة الريفية في قرية قراوة بني زيد ، لمجموعة من الأمهات والفتيات في القرية ، في إطار مشروع الصحة الإنجابية والنوع الاجتماعي الذي ينفذه المركز بالشراكة مع جمعية تنظيم وحماية الأسرة وبتمويل من صندوق الأمم المتحدة للسكان.

ورحبت ميسون رمزة من (جمعية تنمية المرأة الريفية) بطاقم المركز والحضور مشيرة إلى أهمية هذه الورش للأسر الفلسطينية. من جهتها قدمت أمل مناصرة،منسقة الورشة لمحة عن المركز وما يقوم به من برامج وأنشطة ، موضحة أن مشروع الصحة الإنجابية والنوع الاجتماعي يهدف إلى تقوية الأسرة الفلسطينية من خلال إكسابها المفاهيم والمهارات المتعلقة في هذا الموضوع.

من جهتها أدارت روينا ناصر ورشة حول مفهوم الزواج المبكر والآثار المترتبة عليه بين المشاركات من الأمهات ومن الفتيات ، وناقشت الحاضرات الموقف الاجتماعي السائد من الزواج المبكر وما تعانيه الأسرة نتاج هذا الزواج من مشاكل تنعكس على الحياة الزوجية وتربية الأولاد وبناء علاقة تواصل ايجابية بين الأزواج وخلصت المشاركات إلى ضرورة تجنب الزواج المبكر وإعطاء الفتيات الوقت الملائم لبناء شخصيتهم التي تمكنهم الفهم السليم للمفاهيم والممارسات المرتبطة بالزواج لكي يستطعن بناء أسرة مستقبلية ناجحة.