السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

طولكرم:الإحتفال بإفتتاح نصباً تذكارياً لمقاطعة المنتوجات الإسرائيلية

نشر بتاريخ: 12/08/2008 ( آخر تحديث: 12/08/2008 الساعة: 22:47 )
طولكرم - معا - احتفل اليوم بافتتاح نصب تذكاري في محيط شارع باريس بمدينة طولكرم لمقاطعة المنتجات الإسرائيلية

واشرف على اقامة هذا النصب، المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية، وبالتعاون مع بلدية طولكرم، بتمويل من احدى المؤسسات الهولندية.

وسبق الاحتفال بإقامة النصب، مسيرة انطلقت من أمام المركز الفلسطيني في الحي الشمالي للمدينة، رفع خلالها المشاركون الأعلام الفلسطينية واليافطات التي دعت الى مقاطعة المنتوجات الإسرائيلية، ورددت خلالها الهتافات المنددة بجرائم الاحتلال، والداعية لمقاطعة المنتوجات الإسرائيلية.

وتقدم المسيرة رئيس لجنة بلدية طولكرم وليد ابو مويس، ومدير عام المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية ناصيف المعلم، وممثلي القوى والفصائل والهيئات والمؤسسات الوطنية في المحافظة، وانتهت بمهرجان خطابي أمام النصب التذكاري حيث قام كل من ابو مويس والمعلم بإزاحة الستارة عن النصب التذكاري.

واكد أبو مويس على أهمية تدشين هذا النصب التذكاري، الذي يدعوا الى مقاطعة منتجات الاحتلال، على اعتبار انه احد أسلحة النضال الفلسطيني، شاكراً المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية، ومركز العمل التنموي، والعديد من المؤسسات والجمعيات التي ساهمت في تدشين النصب التذكاري.

بدوره، شدّد المعلم على أهمية استخدام سلاح مقاطعة المنتوجات الإسرائيلية، كونه سلاح فاعل ومؤثر، موضحاً انه سبق استخدام هذا السلاح قبل الاف السنين، مؤكداً ان شعبنا ورغم آلامه وجراحه سيواصل مسيرة النضال، واستخدام سلاح المقاطعة كاحدى أدوات النضال، حتى تحقيق الحرية والاستقلال.

وقدّم المعلم شكره للمؤسسات التي ساهمت في دعم وتمويل المشروع، كما شكر اهالي طولكرم والمؤسسات التي شاركت في مسيرة المقاطعة.