السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعيات خيرية تبدأ بحصر الاراضي الزراعية المتضررة جراء الاجتياحات الاسرائيلية شرق غزة

نشر بتاريخ: 14/08/2008 ( آخر تحديث: 14/08/2008 الساعة: 10:52 )
غزة- معا- بدأت جمعية فلسطين الخيرية في محافظة غزة بفتح باب التسجيل لأصحاب الاراضي الزراعية شرق المحافظة والتـي تحتاج لايدي عاملة لاستصلاحها بالوسائل والإمكانيات المتاحة.

ويأتي ذلك خلال مشروع برنامج التشغيل الطارئ والتي ستموله مؤسسة "ميرسى كور" والتي أطلقته مؤخرا بالتعاون مع بعض المؤسسات والجمعيات الخيرية العاملة في محافظة غزة والتي بدورها فتحت باب التسجيل منذ شهرين للايدي العاملة في مقراتها بتعبئة البيانات الخاصة بهم وفق شروط ومعايير محددة.

وفي نفس السياق أكد المهندس فهد أحمد منسق المشروع لدى مؤسسة " ميرسى كور" أن هذا المشروع يهدف بالدرجة الأولى خلق فرص للعاطلين عن العمل ومساعدة المزارع في استصلاح أرضه.

من جهة أخرى انتهت قبل شهر جمعية فلسطين الخيرية من تسجيل وحصر الاراضى الزراعية الواقعة شرق مدينة غزة المجرفة والمتضررة من جزاء الاجتياحات الإسرائيلية المتكررة، بالتعاون وبتنفيذ جمعية التنمية الزراعية- الإغاثة الزراعية من خلال مشروع استصلاح الاراضي وبتمويل من A.B.N- الأردن.

هذا وقد أشار المهندس محمد امريش منسق المشروع لدى الإغاثة الزراعية ان المشروع يستهدف صغار المزارعين وستقوم الإغاثة الزراعية بتوفير لهم شتلات الزيتون والحمضيات مشترطة على أصحاب الاراضي والتي سيقع عليها الاختيار عمل سياج زراعي لأراضيهم من شتلات الرمان أو الخشخاش حسب طلب المزارع.

وقد أشاد الشيخ سمير الجدي رئيس مجلس إدارة جمعية فلسطين الخيرية باهتمام المؤسسات والجمعيات الكبيرة كمؤسسة "ميرسي كور" وجمعية الإغاثة الزراعية بالمواطنين والمزارعين المتضررين, منوها إلى ضرورة تكثيف الجهود وزيادة الخدمات لاستصلاح الاراضي معربا عن ارتياحه للأصحاب الاراضي المتضررة الذين قاموا بتعبئة نماذج خاصة بهم في مقر جمعية فلسطين الخيرية وبالتزامهم بالمعايير والشروط التى وضعتها جمعية الإغاثة الزراعية لتحديد من هو المستفيد.