السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد حركة فتح برئاسة الافرنجي يواصل لقاءاته في جنوب افريقيا

نشر بتاريخ: 14/08/2008 ( آخر تحديث: 14/08/2008 الساعة: 13:01 )
رام الله- معا- يواصل وفد حركة فتح برئاسة عبد الله الافرنجي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح المفوض العام للعلاقات الخارجية لقاءاته في جنوب افريقيا مع عدد من المسؤولين والسفراء, حيث التقى مع وفد من الحزب الاشتراكي الديمقراطي السويدي برئاسة السكرتيرة آن لندي مفوضة العلاقات الخارجية في الحزب .

وقدمت لندي شرحا حول افاق التعاون مع حرك فتح والعلاقات التي تربط حزبها بحركات التحرر والاحزاب الصديقة في العالم, مشيرة الى اللقاءات الثلاثية التي ستعقد بين وفد حركة فتح وممثلي الحزب الاشتراكي السويدي وحزب المؤتمر الوطني الافريقي .

كما التقى وفد فتح مع نائب وزير خارجية جنوب افريقيا عزيز باهاد الذي عبر عن دعم حكومة بلاده وحزب المؤتمر الوطني الافريقي للقضية الفلسطينية والاستعداد الدائم لتقديم كافة اشكال الدعم لحركة فتح والموقف الفلسطيني, مؤكدا ان الموقف من القضية الفلسطينية لم ولن يتغير .

وقدم الافرنجي بدوره توضيحا حول موقف حرك فتح ورؤيتها لادارة الصراع, والمتمثلة في رؤية منظمة التحرير وعلى راسها الرئيس محمود عباس في اعطاء المسيرة السلمية الفرصة لاحقاق الحقوق الوطنية الفلسطينية في اقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس, ووقف الاستيطان وازالة المستوطنات والافراج عن الاسرى وعودة اللاجئين شريطة ان تكون هذه المفاوضات متبادلة بين الطرفين وبعيدة عن التسويف والمماطلة .

كما تطرق الافرنجي الى الاوضاع في قطاع غزة ومبادرة الرئيس للحوار وانهاء حالة الانقسام, داعيا جنوب افريقيا الى دعم جهود الرئيس في ذلك واستمرار المساندة للقضية الفلسطينية في المحافل الدولية .

واكد ان حركة فتح مستعدة للعمل مع حكومة جنوب افريقيا وحزب المؤتمر الوطني من اجل بناء حركة التضامن مع القضية الفلسطينية داخل جنوب افريقيا وعلى الصعيد العالمي.

كذلك التقى الافرنجي ووفد فتح على مأدبة عشاء اقامها السفير الفلسطيني في جنوب افريقيا, بعدد من قيادات المؤتمر الوطني الافريقي برئاسة ابراهيم ابراهيم مفوض العلاقات الخارجية في الحزب, ومسوؤلة قسم بلاد الشام في وزارة الخارجية كساندرا, وسفراء الاردن وقطر ولبنان وممثلين عن السفارة السويدية ومؤسسة سيدا, اضافة الى ممثلين عن الحزب الاشتراكي الديمقراطي السويدي .