السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

برنامج غزة للصحة النفسية يختتم دورة حول" الوساطة المدرسية والصحة النفسية للطفل"

نشر بتاريخ: 14/08/2008 ( آخر تحديث: 14/08/2008 الساعة: 16:10 )
غزة- معا- نظم اليوم مركز غزة المجتمعي التابع لبرنامج غزة للصحة النفسية حفل تخريج لـ20 مشارك من خريجي علم النفس والاجتماع والتمريض والإرشاد النفسي ممن شاركوا في الدورة التدريبية تحت عنوان " الوساطة المدرسية والصحة النفسية للطفل ".

وقد استمرت مدة أسبوعان بواقع 48 ساعة تدريبية، وقام بالتدريب فيها مجموعة من الأخصائيين بالبرنامج، وذلك في قاعة مركز غزة المجتمعي.

واشتملت الدورة على العديد من الموضوعات الهامة منها: الوساطة المدرسية أسس ومبادئ ومهارات, النمو المعرفي والجسمي للطفل, مهارات الاتصال مع الأطفال, وكذلك العنف والصدمة النفسية بالإضافة إلى بعض الأساليب العلاجية للتدخل في المشاكل السلوكية والانفعالية للأطفال.

وخلال الاحتفال قدم حسن زيادة مدير مركز غزة المجتمعي شكره لطاقم التدريب وتقديره للمشاركة الفعالة والالتزام الذي جسده المتدربين، معتبراً أن المتدربين هم سفراء للبرنامج في المجتمع الفلسطيني.

وتحدث المتدربين عن انطباعاتهم حول الدورة والمدربين أهميتها في زيادة تطوير قدراتهم، مؤكدين أن نجاح الدورة التي أكسبتهم العديد من الخبرات والمهارات التي ستساعدهم في حياتهم العملية المستقبلية، مشددين على أهمية التواصل بينهم وبين برنامج غزة للصحة النفسية وكذلك المطالبة بعقد المزيد من الدورات المتخصصة.

وفي نهاية الدورة تم توزيع الشهادات على المتدربين بحضور طاقم التدريب ومدير المركز.